عاجل

تقرأ الآن:

المسؤولون اليونانيون يواصلون جولاتهم الأوربية بحثا عن دعم لاقتراحاتهم


إيطاليا

المسؤولون اليونانيون يواصلون جولاتهم الأوربية بحثا عن دعم لاقتراحاتهم

المسؤولون اليونانيون يواصلون جولاتهم الماراتونية في أوربا طارحين بعض الأفكار على سبيل الاختبار لمعرفة مدى تقبل رفضهم لسياسة التقشف المفروضة على بلادهم وفرص تخفيف ديون اليونان. رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي أظهر تعاطفا مع نظيره اليوناني ألكسيس تسيبراس خلال لقائهما بروما، إذ أبدى تفاؤله بفرص التوصل إلى إتفاق بين اليونان وشركائها الأوربيين.

وقال رينزي في مؤتمر صحافي مشترك مع تسيبراس “أعتقد أنّ الظروف متوافرة للتوصل إلى إتفاق مع المؤسسات الأوربية”. رينزي أضاف: “أعتقد جازما أن هناك شروط للتوصل إلى إتفاق بين السلطات اليونانية والمؤسسات الأوربية. نعتقد أن كل واحد منا في بلاده ملزم بإعتماد إصلاحات”.

من جهته، شدد تسيبراس على ضرورة إحداث تغيير في أوربا، من خلال تشجيع التماسك الاجتماعي والنمو ورفض كلّ معاني الخوف والقلق. تسيبراس أشار إلى أنه لا ينبغي أن يشعر المواطن الأوربي والجهات المانحة بالخوف من اليونان.

“حتى الآن الطبقة الفقيرة والمتوسطة هما من دفعتا ثمن الأزمة الاقتصادية، وبالتأكيد ليس الأغنياء. في اليونان، كانت لدينا دولة فاسدة ونسعى للتغيير. هذه المهمة الأولى بالنسبة لنا وبالنسبة للشعب اليوناني ولشركائنا الأوربيين“، اضاف تسيبراس.

ويلتقي تسيبراس هذا الأربعاء في بروكسل برئيس المفوضية الأوربية جان كلود يونكر، الذي أكد استعداده للحوار مع اليونانيين لكنه يرفض “تغيير كل شيء” في أوربا لارضاء اليونان التي تريد تخفيف أعباء ديونها.

ALL VIEWS

نقرة للبحث