عاجل

تقرأ الآن:

انطلاق فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي


ألمانيا

انطلاق فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي

بالعاصمة الألمانية برلين، انطلقت ليلة الخميس فعاليات الدورة الخامسة والستين لمهرجان برلين السينمائي الدولي.

ويشارك في المسابقة الرسمية لهذا العام 19 فيلما يتنافس على جائزة الدب الذهبي المقرر إعلان نتائجها يوم 14 فبراير/شباط الجاري.

مدير المهرجان ديتر كوسليك يقول: “ من بين 400 فيلم التي نعرضها في هذا المهرجان، هناك 116 أو 114 فيلما من إخراج نساء، وهذا مثير للاهتمام”.

وتم في حفل الافتتاح استعراض أسماء وأعضاء لجنة تحكيم المهرجان لهذا العام، والتي تضم سبعة أفراد هم الممثل الألماني دانيال بروهيل، والممثلة الفرنسية أودري تيوتو، والمخرج والمنتج الأمريكي ماثيو وينر.

رئيس لجنة التحكيم الدولي دارين أرنوفسكي يقول: “ عرض 19 فيلما في عشرة أيام هذا كثير. ولكننا سنحقق هذا لأن الأفلام رائعة ومثيرة جدا وهذا شرف كبير”.

وبدأ مهرجان برلين فعالياته بعرض فيلم مغامرة حول سيدتين تحاولان العيش في إحدى المناطق غير المضيافة في العالم. وتدور أحداث الفيلم “ نوبادي وانتس ذا نايت” أو “لا أحد يريد الليل“، الذي أخرجته المخرجة الإسبانية إيزابيل كواكسيت، وتقوم ببطولته الممثلة الفرنسية الحائزة على جائزة أوسكار جوليت بينوش.

موفدنا إلى برلين يقول: “ بفليم حساس افتتح مهرجان برلين السينمائي الدولي، والذي يتضمن برنامجا واعدا هذا العام. ولكن الجميع يبدو متشوقا لمشاهدة الأفلام مع كبار النجوم الحقيقيين مثل نيكول كيدمان وناتالي بورتمان وجيمس فرانكو”.