عاجل

تقرأ الآن:

مزاد علني لستين سيارة قديمة في صالون ريتروموبيل الباريسي


المجلة

مزاد علني لستين سيارة قديمة في صالون ريتروموبيل الباريسي

هذه السيارات نامت لمدة نصف قرن في إحدى الملكيات الخاصة غرب فرنسا، إنها مجموعة فريدة مكونة من ستين سيارة قديمة شكلها روجيه بايون – Roger Baillon ، مقاول نقل البضائع الشغوف بالسيارات، الذي توفي في مطلع الألفية الحالية. هذه السيارات، ستعرض في مزاد علني ضمن صالون
Retromobile – ريتروموبيل الباريسي.

سيارات تحمل علامات بوجاتي وهيسبانو سويسا وتالبوت لاغو وفيراري وغيرها وتعود إلى الفترة الممتدة بين ثلاثينات وسبعينات القرن الماضي.

يقول بييرموفيكوف، أخصائي في السيارات القديمة:” نأمل الحصول على أكثر من عشرين مليون يورو، هذا سيكون جيدا، الحصول على سيارة تعود إلى الأربعينات، يمكن إصلاحها يعد حقا فرصة العمر.”

في هذا المزاد العلني الذي تحتضنه الطبعة الأربعون لصالون ريتروموبيل، سنجد النسخ الأولى لسيارات بيغازو الإسبانية التي صُنعت بعد الحرب العالمية الثانية، ليتوقف انتاجها بعد ذلك بوقت قصير.

يضيف فرانسوا ميلكيون مدير صالون ريتروموبيل:“بيغازو، هي علامة اسبانية صغيرة ، صنعت أربعا وثمانين سيارة وهذا قليل، هذا العام تمكنا من جمع أربع عشرة سيارة منها، ما يعني سدس الإنتاج.”

مصنع السيارات بوجاتي، سيكون حاضرا أيضا في صالون ريتروموبيل حيث سيتم عرض ثلاث سيارات ملكية صنعت بين عامي 1926 و 1933.

يقول مارتن بيجو-دوفال، مدير سيتي اوتومبيل:” إيتوري بوغاني كان لها شعار في بداية العشرينات: لاشيء جميل جدا ولا شيء غالي الثمن. الفكرة كانت تصنيع سيارة استثنائية جدا وفخمة جدا، هذه السيارة كانت موجهة بالأساس لرؤساء الدول والملوك الأوروبيين.”

أكثر من خمسمائة سيارة ستعرض هذا العام في صالون ريتروموبيل، الذي يتواصل حتى الأحد المقبل وينتظر قدوم حوالي مائة الف زائر.

اختيار المحرر

المقال المقبل
معرض لمصممة الأزياء الإسبانية أجاثا رويز دي لا برادا في مكسيكو

المجلة

معرض لمصممة الأزياء الإسبانية أجاثا رويز دي لا برادا في مكسيكو