عاجل

يبدو أنّ أرباح شركة تويتر فاقت جميع التوقعات. تويتر التي تعدّ أشهر أحد مواقع الشبكات الاجتماعية والمتخصصة فى تقديم خدمة “التدوين المصغر“، أشارت إلى أنّ قيمة أرباحها لعام ألفين وخمسة عشر قد تضاعفت بقيمة أربعمائة وتسعة وسبعين مليون دولار أي أربعمائة وسبعة عشر مليون يورو مقابل مائتين وثلاثة وأربعين مليون دولار العام الماضي. الخبراء كانوا يتوقعون ألآّ تتجاوز أرباح الشركة أربعمائة وثلاثة وخمسين مليون دولار.

في نفس الوقت، شهد نمو مستخدمي شبكة تويتر تباطأ على المستوى الشهري إذ سجل أربعة ملايين مستخدم فقط في الثلاثي الأخير من العام الماضي ليصل عدد المستخدمين إلى مائتين وثمانية وثمانين مليون مستخدم.
يبدو أن موكب منتجات تويتر الجديدة لم يتنهِ بعد، حيث بدأت الشبكة الاجتماعية في اختبار واجهة جديدة لصفحتها الرئيسية، ووضع بعض الحسابات والموضوعات حسب الفئة، وذلك بدلًا من مجرد عرض مربع التسجيل على الشاشة. وشوهد التصميم الجديد لأول الثلاثاء الماضي مِنْ قِبَلِ بعض المستخدمين.
وهناك حوالي مائة وخمسة وعشرين مليون زائر شهري لموقع تويتر، لكنهم يدخلون بدون القيام بتسجيل الدخول في كل مرة، لذا قد يكون التحديث الجديد أيضًا بمثابة محاولة لإقناع المستخدمين الذين لا يستخدمون الشبكة الاجتماعية كل شهر؛ لتسجيل الدخول.