عاجل

قتلى وجرحى بإنفجارين في بغداد التي رفعت حظر التجول ليلاً

اكثر من ستة عشر شخصاً قتلوا وجرح اكثر من ثلاثين آخرين في تفجيرين احدهما في منطقة الحسينية شمال شرق بغداد والثاني في منطقة الكاظمية شمال بغداد سلام

تقرأ الآن:

قتلى وجرحى بإنفجارين في بغداد التي رفعت حظر التجول ليلاً

حجم النص Aa Aa

اكثر من ستة عشر شخصاً قتلوا وجرح اكثر من ثلاثين آخرين
في تفجيرين احدهما في منطقة الحسينية شمال شرق بغداد والثاني في منطقة الكاظمية شمال بغداد سلام عبيد شاهد على هذا الانفجار “صباحاً وعند الساعة السابعة والنصف، خلال هذا الوقت يكثر فيه الطلاب والموظفين، فجاء احدهم يلبس حزاماً، اعتقد انه شاب يافعاً، وقف بين السيارتين وبين المواطنين فجر نفسه”.

لم تعلن اية جهة مسؤوليتها عن هذين التفجيرين لكن عادة ما يستهدف تنظيم ما يسمى بـ“الدولة الاسلامية” مثل هذه الاحياء الشيعية.

الحكومة، من جهتها وفي سعيها لاعادة الحياة الطبيعية الى العاصمة، رفعت، يوم السبت، حظر التجول ليلاً بعد عشر سنوات من فرضه.

مجموعة من هواة قيادة الدراجات النارية عبروا عن فرحتهم لهذا القرار وقال قائدهم بلايلي: “نبارك كشباب وكعراقيين وكفريق عراق بايكرز، رفع حظر التجول . ان شاء الله تعود البسمة لبغداد ويعود الشباب العراقي لممارسة الرياضة وباقي النشاطات”.

حظر التجول فرض من اجل الحد من اعمال العنف الدموية في بغداد لكنه لم يساهم سوى بشكل ضئيل اذ ان الاعتداءات غالباً ما تحدث في وضح النهار لتتسبب باكبر قدر من الخسائر.