عاجل

عاجل

أوباما: الولايات المتحدة لم تتخذ قرارا بعد بشأن تسليح أوكرانيا

وجه الرئيس الأميركي باراك اوباما تحذيرا إلى روسيا في شأن النزاع في أوكرانيا، معتبرا أنه لا يحق لموسكو "اعادة رسم حدود أوربا بقوة السلاح". وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في

تقرأ الآن:

أوباما: الولايات المتحدة لم تتخذ قرارا بعد بشأن تسليح أوكرانيا

حجم النص Aa Aa

لم يتردد الرئيس الأميركي باراك أوباما في توجيه تحذير إلى روسيا خلال مؤتمره الصحفي في البيت الأبيض إلى جانب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل على خلفية استمرار النزاع المسلح في شرق أوكرانيا حيث تتهم الأطراف الغربية موسكو بتأجيج الصراع ومساعدة الانفصاليين الموالين لروسيا في احتلال المزيد من المناطق. بالنسبة لميركل الطريق الديبلوماسية تبقى الحل

“نحن نواصل التركيز على الحل الدبلوماسي رغم أننا عانينا من الكثير من النكسات، وسوف نرى خلال هذه الأيام، إذا كانت هناك إرادة من طرف الجميع لإيجاد حلول متاحة“، قالت أنغيلا ميركل.

الرئيس الأميركي باراك أوباما أكد أنه لا يحق لروسيا إعادة رسم خريطة أوربا بالقوة، كما أشار إلى أنه لم يتخذ قرارا بعد بشأن ارسال أسلحة إلى أوكرانيا لمساعدتها في قتالها ضد الانفصاليين الموالين لروسيا. ولكن هذا الاحتمال من بين الخيارات التي تتم دراستها.

“في الواقع، إذا فشلت الدبلوماسية، فقد طلبت من فريقي دراسة جميع الخيارات. ما هي الوسائل الأخرى التي يمكننا اعتمادها لتغيير حسابات السيد بوتين، إنّ إمكانية إرسال أسلحة دفاعية تبقى من بين تلك الخيارات التي تمّ بحثها، لكني لم أتخذ بعد قرارا بشأن ذلك“، قال الرئيس الأميركي باراك أوباما.

وتتطلع الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوربي إلى وضع حدّ للأزمة الأوكرانية والتركيز على جهود السلام لإنهاء صراع ادى إلى مقتل خمسة آلاف وأربعمائة شخص في غضون عشرة أشهر.