عاجل

تقرأ الآن:

الحِلف الأطلسي يقتل الملاَّ عبد الرؤوف خادم في أفغانستان بقصفٍ جوي


أفغانستان

الحِلف الأطلسي يقتل الملاَّ عبد الرؤوف خادم في أفغانستان بقصفٍ جوي

طائرة بدون طيار تابعة لقوات الحلف الأطلسي تقتل في أفغانستان قائدا سابقا في حركة طالبان الأفغانية يُعتبَر محليا من المتعاونين مع تنظيم ما يُسمَّى “الدَّولة الإسلامية”.

القائد الطالباني السابق، الملاَّ عبد الرؤوف خادم، الذي يُعتقَد أنه كان نائب زعيم ما يسمى بتنظيم “ولاية خراسان” المحسوب على ما يُعرَف بـ: “الدولة الإسلامية” قُتِل في منطقة كاجاكي بإقليم هلمند جنوب أفغانستان برفقة أربعة إلى ستة من مُرافقيه على متن سيارة. الملا عبد الرؤوف معتقل سابق أيضا في سجن غوانتانامو الأمريكي لمدة ستة أعوام أُفرج عنه عام ألفين وسبعة. رئيس شرطة إقليم هلمند نبي جان مُلاَّ خال قال في ندوة صحفية أعقبت العملية التي استهدفت الملا عبد الرؤوف متوعِّدًا:

“سنُطلق عملياتنا الأمنية ضد النُّشطاء في المنطقة التي يتواجدون بها في إقليم هلمند من أجل ضمان السِّلم والاستقرار لشعبنا”.

الحلف الأطلسي في أفغانستان أكَّد من جهته قصفه القائد الطالباني السابق وأوضح أن العملية أسفرت عن مقتل ثمانية أشخاص كانوا، على حد قوله، يشكلون تهديدا لجنوده محليا.

الحكومة الأفغانية وحلفاؤها الغربيون منشغلون بإمكانية تغلغل التنظيم المُسمى “الدولة الإسلامية” في أفغانستان عشية انسحاب قوات الحلف الأطلسي من البلاد بحلول نهاية العام الجاري.