عاجل

تقرأ الآن:

مقابلة خاصة بيورونيوز مع ممثل اوكرانيا لدى الاتحاد الاوروبي قستنطين يلسييف


Insight

مقابلة خاصة بيورونيوز مع ممثل اوكرانيا لدى الاتحاد الاوروبي قستنطين يلسييف

في استوديوهات يورونيوز في بروكسل استضفنا ممثل اوكرانيا لدى الاتحاد الاوروبي قستنطين يليسييف و سالته ناتاليا فيكولينا عن الاحداث الاخيرة في اوكرانيا الشرقية.

قستنطين يليسييف Kostiantyn Yelisieiev ممثل اوكرانيا لدى الاتحاد الاوروبي: هنالك حزن عميق لما حصل خاصة و ان الضحايا المدنيين الذين قتلوا الاسبوع الماضي بلغ عددهم ثلاثمئة شخص. هذه اشارة سلبية جدا
نتلقاها عشية بذل الجهود الديبلوماسية لوقف اراقة الدماء.

ناتاليا فيكولينا من يورونيوز: هذا الاربعاء يعقد اجتماع هام في مينسك. و مسؤولون اوروبيون يشيرون الى ان الاجتماعات قد تتابع؟

قستنطين يليسييف Kostiantyn Yelisieiev ممثل اوكرانيا لدى الاتحاد الاوروبي: بالطبع الحلول لن تقر دفعة واحدة لكن بمرحلة اولى يجب وقف هدر الدماء خاصة من قبل الانفصاليين الذين تدعمهم روسيا و بعد وقف اطلاق النار يمكن ان نتفاوض بديبلوماسية و نحن مستعدون لمناقشة كافة الطروحات و نشدد على عدم المساس بوحدة و استقلال اوكرانيا.

ناتاليا فيكولينا من يورونيوز: هل تلاحظون تفاوتا في وجهات النظر الاوروبية هل من بلدان مؤيدة لروسيا؟

قستنطين يليسييف Kostiantyn Yelisieiev ممثل اوكرانيا لدى الاتحاد الاوروبي: موضوع وحدة الموقف الاوروبي مهمة جدا ليس فقط من ناحية العقوبات التي تتعلق بروسيا بل من ناحية الحفاظ على وحدة الصف الذي ترغب روسيا بشقه و التحدي الثاني يكمن في المثابرة في الوحدة الاطلسية خاصة و نقدر زيارة المستشارة
الالمانية الى واشنطن.

ناتاليا فيكولينا من يورونيوز: ما هي التدابير الاضافية التي يمكن ان يتخذها الاتحاد الاوروبي لدعم اوكرانيا؟

قستنطين يليسييف Kostiantyn Yelisieiev ممثل اورانيا لدى الاتحاد الاوروبي: حتى اليوم اصدر الاتحاد الاوروبي عشرين قرارا لكن نحن بحاجة الى تدابير عملية و في هذه المرحلة نرغب بمساعدات عسكرية دفاعية على الاقل.