عاجل

تقرأ الآن:

السيد هولمزعلى الشاشة من جديد بعد تقاعده


سينما

السيد هولمزعلى الشاشة من جديد بعد تقاعده

فيلم “السيد هولمز” لمخرجه الأمريكي بيل كوندون قدم عرضه العالمي الأول في مهرجان برلين السينمائي، بحضور كوكبة من نجومه وفي مقدمتهم النجم إيان ماكيلين، الذي يتقمص شخصية المحقق الشهير شارلوك هولمز بعد تقاعده وعيشه في منزله الريفي مع المدبرة وابنها الصغير.

الفيلم يستند في الواقع إلى رواية المؤلف ميتش كولين بعنوان “خدعة طفيفة للعقل”.

يقول الممثل إيان ماكيلين:“بإمكاني تقمص الشخصية الحقيقية لشيرلوك هولمز الذي يعرفه الجميع والذي يحل الألغازفي شارع بيكير، ولكن في السنوات اللاحقة سينظر إلى نفسه مرة أخرى ليجد أنه مختلف نوعا ما عن شيرلوك هولمز”.

النجم البريطاني البالغ من العمر 75خمسة وسبعين عاما
يعيد إلينا السيد هولمز عندما بلغ الثالثة والتسعين من عمره، الأمر تطلب عملية ماكياج بسيطة.

يضيف إيان ماكيلين:” كان أمرا مقلقا بعض الشيء، لأن العملية لم تستغرق وقتا طويلا، فالتقنية تمثلت في وضع نوع من المطاط على الوجه ثم أضفت قبعة هكذا، أنا في الواقع مسرور لأنني أبدو أكبر عمرا على الشاشة مقارنة بالواقع.”

الصبي ميلو باركر، يتقمص دورابن مدبرة منزل السيد هولمز وعبر عن سعادته القصوى لعمله مع إيان ماكيلين الذي شبهه بغاندالف، الشخصية الخيالية التي رأيناها في سلسلة الهوبيت.

يقول الممثل ميلو باركر:“لقد تعلمت الكثير من إيان، فهو رجل لطيف حقا وممثل مذهل، أعني أنه غاندالف بالنسبة لي ….لقد علمني الكثير من الأشياء مثل النظرات والتردد وكل هذه التفاصيل التي تساهم في انجاز فيلم جيد.”

فيلم “السيد هولمز“، عرض خارج المسابقة الرسمية لمهرجان برلين السينمائي وسيصل إلى قاعات السينما العالمية الصيف المقبل.

اختيار المحرر

المقال المقبل
"فترة الصبا" يفوز بجائزة البافتا لأفضل فيلم

سينما

"فترة الصبا" يفوز بجائزة البافتا لأفضل فيلم