عاجل

تقرأ الآن:

شريحة تحت الجلد تعوض مفتاح أوبطاقة فتح مكتبك


هاي تيك

شريحة تحت الجلد تعوض مفتاح أوبطاقة فتح مكتبك

في هذه الشركة في ستوكهولم، لا حاجة للموظفين لبطاقة أو لرمز للوصول إلى مكتب العمل أو لطباعة بعض الوثائق وذلك بفضل شريحة يتم زرعها تحت الجلد، تسمى “شريحة تحديد ترددات الراديو” وهي نتيجة تعاون بين علم الأحياء والتقنيات الحديثة.

يقول هذا الباحث:“هذه الشريحة هي بحجم حبة أرز كبيرة،
طولها حوالي اثني عشرمليمترا. يتم وضعها تحت الجلد بواسطة حقنة، لترسل لك فيما بعد رمزRFID، إنها وسيلة تحديد الأشياء ويمكنها التواصل مع هذه الأشياء من حولك.
يمكنك فتح الأبواب بواسطة الشريحة الخاصة بك وطباعة بعض الوثائق بطريقة آمنة، يمكنك أيضا التواصل مع هاتفك المحمول بإرسال بطاقة عملك للأشخاص الذين تعرفت عليهم.”

هناك موظفون تحمسوا للفكرة وآخرون أبدوا بعض الإحترازات، لأن البيانات التي تحتويها هذه الشريحة يمكن اختراقها، لتتحول بالتالي إلى خطرعلى خصوصياتك وأمنك.

يضيف هذا الباحث:“يمكن استخدام هذه الشريحة مستقبلا في جميع الإدارات التي تتطلب رمزا أو مفتاحا أو بطاقة. أعتقد أيضا أنه بإمكانك استخدامها لأسباب صحية مثل التواصل مع طبيبك الخاص بإرسال بيانات حول أكلك وحالتك الصحية.”

عملية وضع الشريحة هي عملية طوعية تماما، كما أنها آمنة حسب مصنعها، فكمية المعادن بداخلها قليلة جدا، لذلك لا تشكل أي خطرخلال إجراء فحوصات الرنين المغناطيسي مثلا.

اختيار المحرر

المقال المقبل
تطبيق خاص لمساعدة السوريين في الغربة

هاي تيك

تطبيق خاص لمساعدة السوريين في الغربة