عاجل

تقرأ الآن:

هيلين ميرين،"إمرأة من ذهب" في مهرجان برلين السينمائي


سينما

هيلين ميرين،"إمرأة من ذهب" في مهرجان برلين السينمائي

النجمة البريطانية هيلين ميرين أضاءت سماء مهرجان برلين السينمائي بمناسبة حضورها العرض العالمي الأول لفيلمها“إمرأة من ذهب“، رفقة كوكبة من أبطاله مثل رايان رينولدز
ودانيال برول وماكس آيرونز.

الملكة التي تألقت في فستان أخضر من الدنتيل، كادت أن تسقط على درجات السجادة الحمراء لكنها سرعان ما تداركت هذا الموقف المحرج.

في “إمرأة من ذهب” لمخرجه سيمون كورتيس، تتقمص هيلين ميرين شخصية ماريا ألتمان، السيدة اليهودية اللاجئة في الولايات المتحدة والتي خاضت نزاعا قضائيا طويلا ضد الحكومة النمساوية من أجل استعادة لوحات فنية صادرها النازيون عندما فرأسلافها من النمسا. ماريا ألتمان نجحت بعد عشر سنوات من النزاعات القضائية أمام المحكمة العليا بالولايات المتحدة، في اجبار الحكومة النمساوية على تسليم لوحات قيمة جدا من أعمال الفنان النمساوي جوستاف كليمت.

خلال مؤتمر صحافي، أكدت هيلين ميرين على أهمية تذكر الأجيال الشابة في ألمانيا والنمسا لما حدث، لأن القصة تتكرر اليوم ولو بأشكال مختلفة.

تقول الممثلة هيلين ميرين:“الصعوبة اليوم هو أن القصة ذاتها تحدث اليوم وفي جميع أنحاء العالم، كما تعلمون هناك أنشطة بوكو حرام وأنشطة داعش في عدة زوايا من العالم، القصة ذاتها نراها مرارا وتكرارا والناس يعانون في الوقت الذي نتكلم فيه الآن. لذلك لا يجب أن نشعر أننا وصلنا إلى نهاية هذه الرحلة الإنسانية الخاصة جدا.”

النجم رايان رينولدز لعب دور المحامي الشاب راندول شوينبرغ، الذي ساعد ماريا ألتمان في الفوز بقضيتها.

يقول الممثل رايان رينولدز:“لقد قرأت السيناريو مثل اي شخص آخر وتلقيت مكالمة من المنتج هارفي وينشتاين يقول لي :” رينولدز، إنه يوم حظك” وكان كذلك فعلا.”

“إمرأة من ذهب” اقتبس عنوانه من إحدى اللوحات الفنية التي تم استعادتها. الفيلم عرض في منتدى خاص بمهرجان برلين السينمائي وسيصل إلى قاعات السينما الأمريكية والبريطانية في أبريل المقبل.

اختيار المحرر

المقال المقبل
روبرت باتنسون مهووس بجيمس دين في"الحياة"

سينما

روبرت باتنسون مهووس بجيمس دين في"الحياة"