عاجل

بوروشينكو: تطبيق اتفاق مينسك لوقف اطلاق النار في أوكرانيا لن يكون "سهلا"

بعد عرضه لنتائج اجتماع قمة مينسك أمام رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي في بروكسل، اعتبر الرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو مساء الخميس أن تطبيق اتفاق

تقرأ الآن:

بوروشينكو: تطبيق اتفاق مينسك لوقف اطلاق النار في أوكرانيا لن يكون "سهلا"

حجم النص Aa Aa

بعد عرضه لنتائج اجتماع قمة مينسك أمام رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي في بروكسل، اعتبر الرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو مساء الخميس أن تطبيق اتفاق مينسك لوقف اطلاق النار في بلاده لن يكون “سهلا”.

وأضاف بوروشينكو: “إذا كانت المسألة هي مسألة الثقة، فجوابي يكون على النحو التالي: أنا واثق من القادة الأوروبيين، ولكن أعتقد أن لدينا مشكلة ثقة مع روسيا “.

في أثناء ذلك، رحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالاتفاق حول الصراع في شرق أوكرانيا، والذي تم التوصل إليه بعد مفاوضات شاقة استمرت ست عشرة ساعة في العاصمة البيلاروسية مينسك ب
ين زعماء فرنسا وألمانيا وأوكرانيا وروسيا.

وقال بوتين إن الاتفاق ينص على وقف إطلاق النار اعتبارا من الأحد القادم.

وأضاف بوتين: “ اتفقنا مع الرئيس بترو بوروشينكو على أننا ماضون في تطبيق هذا الاتفاق، وأنا على استعداد للقيام بذلك. إن خبرائنا العسكريين يقومون بتحديد ما يحدث الآن بالفعل على أرض الواقع”.

ورغم توصل طرفي النزاع في شرق أوكرانيا إلى اتفاق لوقف اطلاق النار، لم تتراجع حدة أعمال العنف، حيث قضى 16 شخصا، بينهم جنديان أوكرانيان في الساعات الأخيرة في معارك وعمليات القصف المدفعي في معقل الانفصاليين.

في غضون ذلك، قال متحدث عسكري أوكراني إن حوالي 50 دبابة و40 وحدة صواريخ و40 عربة مدرعة عبرت الحدود مع روسيا خلال الليل ودخلت إلى منطقة لوهانسك بالشمال الشرقي، وفي اتجاه ديبالتسيف، وهي نقطة انتقال إستراتيجية شهدت قتالا عنيفا في الأسابيع الأخيرة.