عاجل

عاجل

باراك أوباما يوقع وثيقة الأمن الإلكتروني

وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في سان فرانسيسكو وثيقة تتعلق بالأمن الإلكتروني، تهدف إلى تعزيز أنظمة الدفاع الإلكترونية لمختلف المؤسسات. أوباما

تقرأ الآن:

باراك أوباما يوقع وثيقة الأمن الإلكتروني

حجم النص Aa Aa

وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في سان فرانسيسكو وثيقة تتعلق بالأمن الإلكتروني، تهدف إلى تعزيز أنظمة الدفاع الإلكترونية لمختلف المؤسسات. أوباما طالب تعاونا وثيقا من مختلف مؤسسات الأمن الداخلي بينها وكالة الأمن القومي الأمريكية لمواجهة التهديدات الممكنة.

Point of view

باراك أوباما: " الكثير من شبكات الكمبيوتر والبنى التحتية الحيوية، يملكها القطاع الخاص، ما يعني أن حكومة الولاية غير قادرة لوحدها على مجابهة التهديدات. "

باراك أوباما:
“ الكثير من شبكات الكمبيوتر والبنى التحتية الحيوية، يملكها القطاع الخاص، ما يعني أن حكومة الولاية غير قادرة لوحدها على مجابهة التهديدات. كما أن القطاع الخاص لا يستطيع المواجهة لوحده أيضا، لأن الحكومة غالبا ما تكون لديها معلومات جديدة بشأن التهديدات الجديدة”
الإجتماع شهد تقديم أوباما لجملة من الإجراءات، تتعلق بكيفية تبادل المعلومات حول التهديدات الإلكترونية بين مختلف الشركات المدير التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك:
“ لدينا نموذج عملي يعتمد على بيع أفضل المنتجات والخدمات في العالم، وليس يتعلق الأمر ببيع بياناتكم الشخصية”
أوباما كان قد وضع الأمن الإلكتروني في صدراة أجندته لعام 2015 وذلك عقب هجمات القرصنة الأخيرة التي تعرضت لها شركة سوني.فالهجمات الإلكترونية على الشركة استنفرت المسؤولين الأمريكيين بعد أن سرق قراصنة بيانات كما ضغطوا على شركة الإنتاج الفني لوقف إصدار فيلم المقابلة الساخر عن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.