عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: الإبن المدلل للبلوغرانا "ليونال ميسي" يحطم 4 أرقام قياسية أمام ليفانتي


the corner

الزاوية: الإبن المدلل للبلوغرانا "ليونال ميسي" يحطم 4 أرقام قياسية أمام ليفانتي

مرحبا بكم في الزاوية ، برنامجنا الأسبوعي الذي يقودنا إلى جولة حول عالم كرة القدم ،سنبدأ بمباراة باريس سان جارمان ضد كاين لحساب الدوري الفرنسي، فريق العاصمة الذي كان فائزا بهدفين لصفر و تعادل في الأخيروأكمل المباراة بتسعة لاعبين بسبب الإصابة، وفي إسبانيا الأرجنتيني ليونال ميسي يسطع للأضواء من جديد بعد أن سجل ظهوره الثلاثمئة في الليغا الإسبانية وتحطيمه للهتريك الواحد والثلاثين مثل المهاجم الإسباني القديم “تالمو ثارا”

مباراة باريس سان جارمان وكاين:
أهدرباريس سان جرمان فرصة انتزاع الصدارة ولو مؤقتاً من ليون، بعد أن سقط في فخ التعادل أمام ضيفه كاين بهدفين لمثله، في الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي. فريق العاصمة كان في طريقه إلى تحقيق فوز سهل،عندما تقدم بهدفين في الشوط الأول عن طريق زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة الثانية والأرجنتيني إيزيكي يل لافيتزي في الدقيقة الأربعين، لكن الضيوف سجلوا هدفين قاتلين في الدقائق الأخيرة، إذ قلصوا الفارق عبر الأرجنتيني إيميليانو سالا في الدقيقة التاسعة والثمانين، ثم أدركوا التعادل بواسطة هيرفيه بازيل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ليونال ميسي يسجل هاتريك ضد ليفانتي في الدوري الإسباني:
قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة للفوز الحادي عشرعلى التوالي بالدوري الإسباني، بعد أن سجل “هاتريك“، في مرمى ليفانتي، ليفوز “البلوغرانا” بخمسة أهداف نظيفة في الكامب نو.
وبهذا الفوزعادل ميسي رقم نجم ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، في تسجيل “الهاتريك” بالدوري الإسباني، إذ أحرز كلاً منهما ثلاث وعشرين ثلاثية. كما عادل رقم تالمو ثارا بإحدى و ثلاثين ثلاثية في جميع المنافسات المختلفة.

في هذا اليوم: في ركن “في هذا اليوم” قبل مئة وثلاثة وثلاثين عاما وبالضبط في الثامن عشرمن فبرايرمن العام ألف وثمان مئة وإثنين وثمانين، إرلندا لعبت أول مباراة دولية لها في كرة القدم ضد إنكلترا وإنهزمت بثلاثة عشر هدف دون مقابل،لنشاهد ما حدث آنذاك.

بعد إنكلترا وأسكتلندا وبلاد الغال جاء دورإرلندا لإنشاء فيديرالية لكرة القدم في ألف وثمان مئة وستة وثمانين.عامان بعد ذلك فريق الخضر الذي كان يضم في صفوفه لاعب لم يتجاوز عمره الستة عشرربيعا إستقبل منتخب إنكلترا في بالفاست، هذه المباراة لم تكن بالإيجابية أنذلك لإرلندا التي سجلت أكبر هزيمة لها في تاريخها لحد الآن لكنها كانت موفقة لإنكلترا التي سجت أكبر إنتصار كوري.

ركن “Up and Down”:
دعونا نمر الآن إلى ركن “Up and Down” لمعرفة من ظهر بصورة إيجابية أو سلبية في الأيام الأخيرة، سنتحدث عن كل من البايرن ميونيخ، وعن الكوراتي سلافان بيليتش مدرب بيشيكتاش وعن فريق نابولي.

UP: الكوراتي سلافان بيليتش الذي عرف كيف يخلق فريق قويا ومتكاملا منذ إنظمامه إلى نادي بيشيكتاش في ألفين وثلاثة عشر،إمكانياته الكبيرة جعلت الفريق يتربع على مركز الصدارة في الدوري التركي في جولته العشرين.

UP: فريق بايرن ميونيخ برهن أنه الأقوى في البوندسليغا بعد النتيجة الساحقة التي سجلها يوم السبت في الدوري ضد هانبورغ بواقع ثمانية أهداف نظيفة، هذه النتيجة العريضة لم يسجلها البايرن منذ ثلاثين عاما. DOWN: فريق نابولي حامل لقب كأس إيطاليا لم يستطع الحفاظ على سلسة النتائج الإيجابية التي حققها منذ أربعة أسابيع في الدوري الإيطالي بعدما منئ بهزيمة يوم السبت ضد بالارم الذي أوقف زحفه الإيجابي.

قد نخطأ وقد نصيب:
ما يزيد من سحر كرة القدم هو إستحالة معرفة النتائج مسبقا،لكن هذا لا يمنعنا من المحاولة، هذا الاسبوع سنحاول التكهن بنتائج مباريات الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال الأوروبية. أنتم أيضا يمكنكم المشاركة بتكهناتكم عبرمواقع التواصل الإجتماعي باستخدام الهاشتاج TheCornerScores#.
القسم الرياضي يتوقع خسارة باريس سان جارمان على يد تشيلسي بهدفين لواحد. “باريس سان جرمان 1-2 تشيلسي”.
فيما يرجحون كفة البايرن ميونيخ أمام مستضيفه شاختاردونيتسك بثلاثية نظيفة. “شاختار دونيتسك 0-3 بايرن ميونيخ”
الزملاء يرون أن بورتو سيكون الافضل وسيفوز بهدفين لواحد على بازل .“بازل 1-2 FC بورتو”.
الجميع إتفق أيضا على هزيمة شالكة بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد أمام ريال مدريد .“شالكه 1-3 أبريل ريال مدريد”.

الجميع يعرف أناقته و تواضعه في الةقت الذي يعتبر فيه من أفضل و أكبر المدربين في العالم ،سنرى أن مدرب المنتخب الألماني يوواكيم لوف يحب يحب قبل كل شيئ الإستمتاع بالكرة أثناء التدريبات. يمكنكم أنتم أيضا المشاركة بإرسال فيديوهاتكم المفضلة وذلك باستخدام الهاشتاج TheCornerBloopers#.

هذا كل شيئ في برنامجنا اليوم ،موعدنا يتجدد الإثنين القادم في جولة جديدة في عالم كرة القدم.