عاجل

تقرأ الآن:

دوري الأبطال: الريال في اختبار شالكو ضمن ثمن النهائي


رياضة

دوري الأبطال: الريال في اختبار شالكو ضمن ثمن النهائي

في اليوم الثاني من ذهاب ثمن النهائي من دوري الأبطال شالكو الألماني يستقبل ريال مدريد الإسباني، مباراة سيكون فيها روبيرتو دي ماتيو المدرب الإيطالي لشالكو محروما من خدمات عدد من اللاعبين كأوباسي، دراكسلر، كولاسيناتش، كوريتزكا وفارفان، ملحيا شالكو يعاني في الخط الهجومي إذ لم يحرز شوى ثلاثة أهداف في مبارياته الخمس الأخيرة ضف إلى ذلك انهزامه السبت المنصرم ضمن البوندسليخا أمام فرانكفورت.

روبيرتو دي ماتيو، مدرب شالكو صرّح قائلا:” أظن أنّه سوف تكون لدينا نفس الفكرة عن كريستيانو رونالدو، أحسن لاعب للسنة عدة مرات، إنّه لاعب بإمكانه تحديد منحى المباراة لوحده، يمكن القول أنّه فريق لذاته لأنّه قوي بدرجة عالية فرديا”.

الريال حامل اللقب يدخل المواجهة بمعنويات أفضل أمام خصم أقصاه في نفس الدور السنة الماضية، ستة أهداف لواحد في شالكو وثلاثة لواحد في سنتياجو بيرنابيو هي النتيجة التي مكّنت رجال أنشيلوتي من التأهل إلى ربع النهائي في ملحمة اللقب العاشر ضمن المنافسة، الإصابات ستحرم النادي الملكي من خدمات كل من خاميس رودريغيز، راموس ومودريتش.

كارلو أنشيلوتي، مدرب الريال يقول:“كما قلته سابقا إنّه حافز كبير لنا، لقد لعبنا هنا السنة الماضية بحلم التتويج بلقب دوري الأبطال، نحن هنا مجدّدا هذه السنة بنفس الحلم، قد يقول التاريخ إنّ الأمر سيكون صعب التحقيق أو مستحيل لكنّه يجب علينا المحاولة”.

المباراة الثانية من سهرة الأربعاء ستجمع أف سي بازل السويسري بأف سي بورتو البرتغالي، بطل سويسرا الذي تخطى عقبة ليفربول في دور المجموعات يصل ثمن النهائي للمرة الثالثة في تاريخ المنافسة دون أن يتمكن من بلوغ ربع النهائي، دور يسعى بورتو نحو بلوغه لأول مرة منذ ألفين وتسعة.