عاجل

تقرأ الآن:

المركزي الأوروبي ينشر محاضر اجتماعاته


مال وأعمال

المركزي الأوروبي ينشر محاضر اجتماعاته

البنك المركزي الأوروبي كشف النقاب اليوم الخميس عن المناقشات التي مهدت الطريق لوضع معلم في منطقة اليورو أي برنامج التسهيل الكمي بقيمة تريليون يورو، حيث نشر محاضر المداولات بين صانعي السياسات في المصرف.

المعطيات التي أميط اللثام عنها تنبي بأن بعض صانعي السياسة لم يكونوا لصالح برنامج التيسير الكمي، حيث دعا مجلس الحكم لدعم مشتريات سندات الشركات بدلا من ذلك، بحجة أن هذه كانت أكثر طبيعية وانسجاماً مع التدابير القائمة التي اتخذها البنك المركزي الأوروبي.

اختار صناع السياسة كسر التقاليد وترك البنوك المركزية الوطنية، وليس البنك المركزي الأوروبي، يتحملون مسؤولية خسائر نتيجة شراء السندات الحكومية على أساس ذريعة تقول بأنه ذلك سيكون أكثر تناسباً مع البنية الحالية للاتحاد الاقتصادي والنقدي.

المصرف أعلن ارتفاعاً حاد في التكاليف اليوم الخميس، بالنظر إلى تكاليف توظيف المئات من المشرفين على البنوك في منطقة اليورو.
البنك المركزي الأوروبي قال إن القفزة في الأجور والتكاليف والضغط على دخله من أسعار الفائدة القياسية المنخفضة، يعني أن الأرباح تراجعت بمقدار الثلث تقريبا،إلى تسعمائة وتسعة وثمانين مليون يورو .
حملة توظيف البنك بالتزامن مع الاستعدادات لكي يصبح المشرف المصرفي في منطقة اليورو في وقت لاحق، من العام الماضي دفع الأجور وتكاليف الموظفين الآخرين إلى الارتفاع بمقدار الربع ثلاثمائة وواحد مليون يورو من مائتين وواحد وأربعين مليون في العام الماضي.
التكاليف الإدارية الأخرى، المرتبطة باستئجار مكاتب إضافية لنحو ألف من الموظفين الرقابيين، وخدمات أخرى لتشغيل عملياتها ارتفعت بنسبة تزيد على ثلاثين في المائة.