عاجل

اوباما يدعو مسلمي امريكا لدعم جهود التصدي للتطرف

أكد الرئيس الامريكي باراك اوباما ان المتطرفين الاسلاميين لا يتحدثون باسم مليار مسلم ودعا اوباما في قمة حول العنف والتطرف بالبيت الابيض زعماء الجاليات

تقرأ الآن:

اوباما يدعو مسلمي امريكا لدعم جهود التصدي للتطرف

حجم النص Aa Aa

أكد الرئيس الامريكي باراك اوباما ان المتطرفين الاسلاميين لا يتحدثون باسم مليار مسلم ودعا اوباما في قمة حول العنف والتطرف بالبيت الابيض زعماء الجاليات المسلمة في الولايات المتحدة إلى عمل المزيد من اجل التصدي لما اسماه عنف التطرف.

الرئيس الامريكي باراك اوباما:
“مثلما أنا كزعيم ارفض فكرة ان ارهابيي تنظيم الدولة الاسلامية يمثلون الاسلام بحق. يجب على الزعماء المسلمين ان يفعلوا المزيد لفضح فكرة أن دولنا عاقدة العزم على كبت الاسلام. إن هذا هو سبب تأصل فكرة صراع الحضارات. لا يوجد دين مسؤول عن الارهاب. الناس هي المسؤولة عن العنف والارهاب.”

وكيل وزارة الخارجية الامريكية سارة سوال:
“نستطيع فعل كل ما نريد عسكريا لمواجهة التهديد الحالي. لكن إن فشلنا في التفكير للاجيال المقبلة بشأن كيفية منع هذا التهديد من التوسع. فاننا سنكون متأخرين. إنها فرصة للتحرك للامام.”

وقال مسؤولون بالمخابرات الامريكية الاسبوع الماضي ان نحو 150 امريكيا حاولوا السفر إلى سوريا والعراق للقتال مع المتشددين الاسلاميين.

مراسل قناة يورونيوز في الولايات المتحدة شتيفان غروبه:
“ادارة اوباما تركز على فكرة ان المعركة ابعد من التهديد الحالي لتنظيم “الدولة الاسلامية”. إنها معركة اقصاء اصوات الكراهية والتطرف في جميع المجالات بمجتمعاتنا ومدننا. إنها مهمة المجتمع المدني التي ستبقى اطول من كل الحكومات الممثلة هنا في القمة.”