عاجل

بوكوحرام تواصل إعتداءاتها في دول بحيرة التشاد

بالرغم من المجهودات الكبيرة التي تبذلها دول بحيرة التشاد الثلاثة، نيجيريا والنيجر وتشاد للقضاء على مقاتلي جماعة بوكوحرام المتشددة، إلا ان الإعتداءات

تقرأ الآن:

بوكوحرام تواصل إعتداءاتها في دول بحيرة التشاد

حجم النص Aa Aa

بالرغم من المجهودات الكبيرة التي تبذلها دول بحيرة التشاد الثلاثة، نيجيريا والنيجر وتشاد للقضاء على مقاتلي جماعة بوكوحرام المتشددة، إلا ان الإعتداءات لاتزال متواصلة. مقاتلو بوكوحرام شنوا السبت هجوما على جزيرة في الجانب النيجري من بحيرة تشاد لكن قوات الجيش تمكنت من صدهم بعد قتال شديد بين الطرفين، حيث قالت بعض المصادر أن عددا من مقاتلي التنظيم قد قتلوا خلال الإشتباكات، فيما كشف الجيش النيجيري عن استعادة بلدة باجا الحدودية في شمال شرق البلاد من الجماعة المتشددة. جماعة بوكوحرام المتوغلة في مناطق معزولة من الدول الثلاثة تسيطر على بعض المناطق التي تأوي مخيمات الكثير من اللاجئيين، في الوقت الذي تبحث فيه الدول الثلاثة على طريقة فعالة لوقف زحف المتشددين.

لوكاس ايزاك القائم بشؤون اللاجئين النيجيرين:
“ هذا المخيم يتسع إلى 18 آلف شخص وقد تم توفير كل الحاجيات الأساسية لهذا الكم، ولكن مع مرور الوقت عدد اللاجئين في تزايد مستمر وتضاعف ليصل إلى 32 آلف شخص، هناك إكتظاظ كبير ونفتقد لأبسط الأشياء.”

الجماعة المتشددة قتلت آلاف الأشخاص خلال حركة تمرد مستمرة منذ ست سنوات في نيجيريا وإنتشرت في الدول المجاورة، كما تسببت في نزوح ألآف العائلات من قراهم بسبب الإعتداءات المتكررة.