عاجل

عاجل

مقتل شخصين على الاقل في انفجار شرق اوكرانيا

قتل شخصان على الاقل واصيب نحو 10 اخرين عندما وقع انفجار وسط مسيرة وطنية مؤيدة لسلطات كييف في مدينة خاركيف شرق اوكرانيا . الهجوم الذي وقع في المدينة

تقرأ الآن:

مقتل شخصين على الاقل في انفجار شرق اوكرانيا

حجم النص Aa Aa

قتل شخصان على الاقل واصيب نحو 10 اخرين عندما وقع انفجار وسط مسيرة وطنية مؤيدة لسلطات كييف في مدينة خاركيف شرق
اوكرانيا

. الهجوم الذي وقع في المدينة البعيدة عن جبهة القتال بنحو 200 كيلومتر استهدف مسيرة لاحياء ذكرى سقوط مائة قتيل قبل عام في انتفاضة اطاحت بالرئيس الاوكراني السابق الموالي لروسيا فيكتور يانوكوفيتش.

فيليب دوكان شاهد عيان:
“الناس كانت في مجموعة اتخذت ما يشبة الصف. من لقوا حتفهم كانوا في المقدمة. ما فتأت المجموعة تتحرك نحو 10 أمتار حتى حدث الانفجار في مقدمة المسيرة. كان انفجارا واحدا واعتقد انه حدث على الرصيف بالقرب من جانب الطريق. لكن من الصعب القول ما إذا كان شخص ما القى المتفجرات أو تركها وهرب.”

السلطات الاوكرانية القت من جهتها القبض على اربعة اشخاص يشتبه بتورطهم في الحادث مؤكدة انهم حصلوا على التدريب والسلاح من روسيا. الرئاسة في كييف عبرت عن مخاوفها من سعى الانفصاليين نقل العنف إلى المناطق الناطقة بالروسية التي لا تزال تخضع للسلطات الاوكرانية شرق البلاد.

الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو:
“اندادنا واعداؤنا حاولوا زعزعة الاستقرار في البلاد. كما تعلمون وقع هجوم ارهابي في خاركيف كما تمكنت اجهزتنا الامنية من منع عمل ارهابي أخر في اوديسا.”

وشهدت مدينة خاركيف هجوما مماثلا الشهر الماضي عندما تعرض قوميون اوكرانيون لهجوم بقنبلة يدوية ما تسبب في اصابة ستة أشخاص.