عاجل

تقرأ الآن:

التزلج الألبي: ميكائيلا شيفرين تقترب من التتويج وتينا مازي خارج المنافسة


gravity

التزلج الألبي: ميكائيلا شيفرين تقترب من التتويج وتينا مازي خارج المنافسة

فانسون مينار :مرحبا بكم في “غرافيتي“، موعدنا الأسبوعي المخصص لسباقات التزلج الألبي. هذا الأسبوع سنحط الرحال في ماريبور حيث كان الجميع ينتظر تينا مازي، السلوفينية إنحرفت خارج مسار منافسات التزلج العملاق فاسحة المجال للأمريكية ميكائيلا شيفرين التي صنعت الفوز مجددا.

ميكاييلا شيفرين تحتل صدارة ترتيب سباق التعرج العملاق في ماريبور قبل الجولة الثانية، الأمريكية المتوجة خلال مونديال بيرفر غريك تتقدم التشيكية ساركا ستراشوفا، وتمتلك كل الحظوظ للتتويج بسباق التعرج .
على نفس الوتيرة التي ظهرت بها خلال منافسات كأس العالم والتي مكنتها من التتويج بالذهب، شيفرين سيطرت على مجريات الجولة الأولى مبعدة الملاحقة التشيكية ستراشوفا بـ 68 جزءا ومركز ثان.
المفاجأة أحدثتها صاحبة المركز السادس في منافسات المونديال،
الكندية إيرين ميلزينسكي التي توجت مرتين خلال مشوارها ، بإحتلالها المركز الثالث بفارق 81 جزءا.
الأمريكية صاحبة المركز الاول مؤقتا تطمح لتحقيق الإنتصارالـ 13 في منافسات كأس العالم والـ 4 خلال الموسم . تينا مازي لم تفلح أمام مشجعيها وقدمت أداءا غير مقنع. السلوفينية ودعت المنافسة في التعرج والتعرج العملاق، وتتخلف بـ 84 نقطة عن النمساوية أنا فينينجر في الترتيب العالم. فوز فينينجر في منافسات العملاق قضى على أحلام مازي.

فانسون مينار : الأفضل هو ماير، ماتياس ماير.
النمساوي، المتعطش للفوز منذ بداية الموسم، تمكن من إنتزاع لقب الهبوط في منافسات السوبر جي، عودة بالصور إلى إنجازاته.

بعد فوزه في منافسات المنحدرات السبت، النمساوي ماتياس مايير يكرر السيناريو في السوبر جي على مسار زلباخ.
ماير تفوق على الضباب وإختطف التتويج بالسوبر جي في كأس العالم متقدما الفرنسي ادريان تيرو والنرويجي كجتيل جانسرود.
ماير حسن موقعه في الترتيب العام المؤقت لكأس العالم للسوبر جي إلى المركز الثالث.

فانسون مينار: خبيرنا فرانك بيكار إحتل المركز الثالث في منافسات السوبر جي بزلباخ خلال مونديال عام1991، في ذلك الوقت، وحتى اليوم، أحسن النتائج ترتبط بجودة المعدات المستعملة، خصوصا المزلجات.

فرانك بيكار :
“هناك العديد من المشاكل التي قد يصادفها المتزلج، الأولى تخص تصاميم قاعدة المزلجات، وهذا يعني أن القاعدة مصممة على شكل الرسومات الموجودة على إطارات السيارات، أي أنها ليست ملساء وهذا ما يمنع الإحتكاك مع الثلوج أو الرطوبة، لذلك يتم رسم التصاميم التي تُسهل الإنزلاق على قاعدة الهيكل.
إعتماد هيكل غير صحيح يعرقل عملية التزلج، حيث وكأنك لا تقوم بأي شيىء.
هناك مسألة الشمع كذلك، الذي يكون على شكل طبقة رقيقة من مادة البرافيين توضع على الهيكل، لذلك فإنه من الضروري إختيار النوع الجيد من هذه المادة التي تُسهل التزلج عند إحتكاكها بحبات الثلج، وبالمقارنة بدرجة الحرارة الخارجية.
من بداية التزلج وحتى نهايته يجب علينا أن نجد حلا وسطا، من خلال إختيار الشمع الذي يمكن من الإنزلاق بأسرع وقت ممكن على المسار كله “.

فانسون مينار: نحن في الثالث من فبراير سنة1956، توني سايلر كان متيقينا أنه سيغادر المنتجع الإيطالي كورتينا دامبيزو وهو يعلق ميداليتين ذهبيتين حول عنقه. النمساوي إبن مدينة كيتزبوهيل فاز بالعملاق الاولمبي، متقدما وصيفه بـ 6 ثواني،وتمكن من إحراز تقدم مريح بـ 4 ثواني في سباق التعرج.
لم يكن امام سايلر إلا مهمة واحدة، منافسات الهبوط التي كانت بالنسبة له شكلية، حيث برهن انه الأقوى.
قبل تخليه عن المزلجات لحساب السينما، علم توني سايلر ذلك اليوم بثلاثية ألقاب الأول من نوعه، والذي رشحه نيل لقب الرياضي النمساوي الأحسن في القرن العشرين.

فانسون مينار : خلال عطلة نهاية الاسبوع المقبل، المتزلجون الرجال يضربون موعدا في جارميش-بارتنكيرشنى في بافاريا،فيما ستحل السيدات ببانسكو في بلغاريا، ملخص هذه السباقات سيكون هنا في “غرافيتي“، في إنتظار ذلك، نودعكم بأجمل صور منافسات ماريبور .