عاجل

تقرأ الآن:

كاميرون: كل واحد عليه ان يضطلع بدوره في منع تطرف شبابنا


المملكة المتحدة

كاميرون: كل واحد عليه ان يضطلع بدوره في منع تطرف شبابنا

تخشى عائلات ثلاث طالبات بريطانيات اختفت آثارهن قبل اسبوع سافرن من مطار غيتويك البريطاني الى اسطنبول التركية قبل دخولهن الى سوريا للانضمام الى صفوف تنظيم الدولة الاسلامية بالعراق والشام، ومع غياب معلومات تؤكد دخولهن الاراضي السورية قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ان شركات الملاحة الجوية والانترنت يجب ان تضطلع بدورها لمنع تطرف الشباب البريطاني والسفر الى الشرق الاوسط للانضمام الى داعش.
ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني: “يجب ان نكون واضحين ان القضية لا تقع على عاتق الشرطة ومراقبة الحدود، كل واحد عليه ان يقوم بدوره سواء في المدارس والجامعات والعائلات والقادة الدينيين وقادة المجتمع المحلي، لمنع شبابنا من الانجرار الى التطرف”. ثانوية بيثنال غرين اكاديمي التي تدرس فيها الطالبات المفقودات اميرة عباسي وخديجة سلطانة وشاميمه بيغوم، حظرت استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.
مدير الأكاديمية مارك كييري: “لن يكون بوسع الطلبة الولوج الى تويتر وفيسبوك في حواسيب الاكاديمية، ومع هذه الاجراءات قالت لنا انه لا وجود لأي دليل على تطرف الطالبات الثلاث داخل الاكاديمية”.
يشار الى ان اكثر من خمسمئة وخمسين امراة غربية موجودة في سوريا والعراق يتزوجن من جهاديين ويقمن بالمساعدة في المجالات الطبية، وفقا لخبراء مكافحة الارهاب.