عاجل

عاجل

الكشف عن ورقة الـ20 يورو الجديدة

كشف ماريو دراغي رئيس المصرف المركزي الاوروبي عن ورقة العشرين يورو الجديدة خلال مؤتمر صحفي في مقر المصرف في فرانكفورت. Here is what the new €20 note

تقرأ الآن:

الكشف عن ورقة الـ20 يورو الجديدة

حجم النص Aa Aa

كشف ماريو دراغي رئيس المصرف المركزي الاوروبي عن ورقة العشرين يورو الجديدة خلال مؤتمر صحفي
في مقر المصرف في فرانكفورت.

هذه الورقة الجديدة التي ستوضع قيد التعامل في 25 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، كان المصرف قد اعلن في كانون الاول/ديسمبر 2014 عن مشروع صكها. ويبلغ عددها مليار وسبعمئة مليون ورقة. قيمتها الاجمالية 34 مليار يورو. ويتشارك في طباعتها كل من المصارف المركزية في المانيا وفرنسا وايطاليا.

لكنها لن توضع بمتناول المستهلكين الاوروبيين قبل ان تسلم للمصارف المركزية والمصارف الخاصة كي تضبط اجهزتها الآلية للتعرف عليها ومن ثم توزيع منشورات عنها على حوالى 30 مليون مركز للبيع.

اما الهدف من اصدار هذه الاوراق الجديدة فهو استبدال الاوراق التي قد بدأت بالتلف جراء التداول بها ولحصر عمليات التزوير التي تقع ضحيتها بين الحين والآخر.

هذه الاوراق النقدية الاوروبية مصنوعة من الالياف القطنية مما يجعلها مقاومة للتلف كما هي حالة الاوراق التقليدية.

اما خصائص الورقة الجديدة فهي التالية: – الشعور برسوم ناتئة عند ملامستها. – عند النظر اليها يمكن رؤية نافذة على صورة فتاة وكذلك مربع فيها رسم وكذلك خيط الامان. – وعند وضع الورقة بشكل منحني، تظهر صورة أوروبا – احدى شخصيات الميثولوجيا الاغريقية- ومعها رمز العملة (€)، كما ان اللون الزمردي الذي اعطي للرقم الذي يعني قيمة العملة يتغير مع تغير الانحناءة.