عاجل

اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عدم ضرورة ابرام المزيد من الاتفاقيات أو اجراء اجتماعات دولية جديدة بشأن الازمة الاوكرانية مستبعدا فكرة اندلاع حرب بين بلاده واوكرانيا.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين:
“اعتقد أن مثل هذا السيناريو المروع مستبعد وأتمنى ألا يحدث هذا أبدا. إن دولة اوروبية كبيرة مثل اوكرانيا يحب عليها في المقام الاول ان تعمل على اعادة الحياة إلى طبيعتها وتسعى لتعافي الاقتصاد والروابط الاجتماعية والعلاقات مع جنوب شرق البلاد بطريقة متحضرة مع ضمان الحقوق والمصالح المشروعة لسكان منطقة دونباس.”

بريطانيا نددت على لسان وزير خارجيتها بموقف روسيا حيال الازمة الاوكرانية، فيما أكد رئيس الوزراء ديفيد كاميرون نية الغرب فرض المزيد من العقوبات على موسكو في حال سعى الانفصاليون السيطرة على المزيد من الاراضي.

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون: “روسيا يجب الا يتملكها شك بان اي محاولة للانفصاليين للسيطرة على المزيد من الاراضي سواء باتجاه ماريوبول او اي مكان أخر. ستقابل بالمزيد من العقوبات المؤثرة من قبل الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة. يجب على روسيا تغيير مسارها.”

واعربت دول اوروبية من بينها المانيا ومنظمة الامن والتعاون في اوروبا عن قلقها بسبب غياب وقف شامل لاطلاق النار في اوكرانيا.