عاجل

رغم تمديد برنامج انقاذها اليونان في مواجهة تسديد ديونها

لم يكن تمديد برنامج انقاذ اليونان اربعة اشهر قراراً سهلاً لوزراء مالية منطقة اليورو هذا ما اعلنه وزير المالية الالماني ولفغانغ شاوبله لاحدى محطات

تقرأ الآن:

رغم تمديد برنامج انقاذها اليونان في مواجهة تسديد ديونها

حجم النص Aa Aa

لم يكن تمديد برنامج انقاذ اليونان اربعة اشهر قراراً سهلاً لوزراء مالية منطقة اليورو هذا ما اعلنه وزير المالية الالماني ولفغانغ شاوبله لاحدى محطات الاذاعة مشيراً الى ان الشكوك تحوم حول جدية اثينا بالتزامها بالاصلاحات.

ومن جهتها، رحبت المستشارة انغيلا ميركل بهذا الاتفاق في مؤتمر صحفي معتبرة ان مواصلة طريق المفاوضات مع اليونانيين ستكون صعبة واضافت: “خلال الايام القليلة الماضية امكن تحقيق تسوية وهذا امر ليس بقليل لكنه ليس كل شيء، وهذا ما يميز اوروبا. لذا اقول إنه ما زال الكثير من العمل امامنا”.

بدوره وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس قال إن حكومته لا تعاني من مشكلة فورية في السيولة لكنها تواجه صعوبة في سداد مستحقات صندوق النقد الدولي والمصرف المركزي الاوروبي خلال الربيع والصيف القادمين.

وان اتفق وزراء مالية منطقة اليورو على تمديد برنامج إنقاذ اليونان، لكن الإفراج عن الأموال سيتطلب موافقة تفصيلية على الخطط الاقتصادية للحكومة اليونانية الجديدة التي يقودها اليسار.