عاجل

تقرأ الآن:

لليلة الثانية تحليق لخمس طائرات بلا طيار فوق باريس


فرنسا

لليلة الثانية تحليق لخمس طائرات بلا طيار فوق باريس

خمس طائرات بلا طيار حلقت فوق العاصمة الفرنسية باريس في وقت متأخر من مساء الثلاثاء وحتى الساعات الاولى من فجر الاربعاء.

ورصدت الشرطة تحليق هذه الطائرات فوق ساحة الكونكورد القريبة من السفارة الاميركية والانفاليد وبرج ايفل وعدد من ابواب باريس على طول نهر السين.

جان مارك تانغي صحفي متخصص بالمسائل العسكرية قال إنه لم يعلم إن كانت “خمس طائرات بلا طيار أو انها طائرة واحدة شوهدت في خمسة اماكن متتالية. في الوقت الحالي، التسلسل الزمني لها غير واضح. ونظراً لنطاق تحليق مثل هذه الطائرات من الممكن ان يقوم احد الاشخاص بتحريك الطائرة وهو موجود عند نافذة منزله الواقع في نقطة مركزية. اليوم نواجه مشكلة عملية حقيقية في معرفة المكان الذي تتم فيه عملية توجيه هذه الطائرات”.

لا يعلم ايضاً إن كانت هذه الطائرات هي نفسها التي حلقت الليلة السابقة. كل ذلك في الوقت الذي تنتشر في العاصمة الفرنسية اعداد كبيرة من قوات الامن كتعزيزات منذ الاعتداءات الارهابية مطلع العام.

ايمانويل دو ميستر خبير من الاتحاد المهني للطائرات بلا طيار المدنية تحدث عن خصائص هذه الآليات: “هذه الطائرات تزن الواحدة منها بين خمسمئة غرام وكيلوغرام واحد، تستطيع حمل بضعة مئات من الغرامات. تصلح لالتقاط الصور ولا يمكنها حمل معدات خطيرة”.

هذه الطائرات تركت المحققين بحيرة من امرهم. وكما قال احدهم قد يكون اصحابها هواة تصوير او ناشطين او مجرمين، لكن حتى اللحظة هوياتهم واهدافهم ما تزال مجهولة.