عاجل

تقرأ الآن:

آيرودرمس طبل نسمعه ولكن لا نراه


علوم وتكنولوجيا

آيرودرمس طبل نسمعه ولكن لا نراه

ما ترونه ليس خدعة سحرية بل إنه فعلا طبل. آيرودرمس طبل غير مرئي يستعمل في وقت حقيقي تقنية تتابع حراكات العازف لتترجمها بدقة غل تطبيلات دون أن يحتاج هذا الأخير إلى ملامسة أية آلة موسيقية.
أهم مزايا آيرودرمس هی أنه بخلاف باقي الطبول لايأخد اية مساحة في حقائبكم و لا يسبب أي إزعاج للجيران حيث يمكن إستعماله مع سماعات خاصة.

ضوء حاد يضيء إشارات عاكسة تتسجل حركات عصاتي الطبل رجلي العازف بواسطة كاميرا ذات سرعة فائقة.ألغورثمات معقدة جعلت آيرودرمس تجربة جد واقعية .

يقول ريتشارد لي احد مخترعي الطبل الهوائي :
“ إنه جد دقیق إذا عزفنا بهدوء يكون الصوت هادءا وإذاعزفنا بقوة يأتي الصوت قويا. قضينا وقتا طويلا في تطوير قدرته على رصد الترددات وتحويلها إلى اصوات في نفس الوقت، لأن هذا هو ما يعطي لآيرودرمس هذا الجانب الواقعي جدا.”

يمكن كذلك إستعمال قفازات خاصة للتطبيل مباشرة بالأيادي على الطبل الرقمي.
بالنسبة ليان مورفان أحد مخترعي الطبل الهدف الول هو ان يصبح آيرودرمس بديلا دائما للطبول اكلاسيكية. يقول مورفان :
“لا نريد ان يكون آيرودرمس مجرد موضى عابرة ظاهرة السنة التي سيتم نسيانها فيما بعد، نريده ان يكون آلة موسيقية ذات مكانة رسمية نريد ان يصبح الطبل الهوائي نوعا من انواع الطبول.”

بالنسبة للطبالين المحترفين قد يأخد ذلك وقتا قبل أن يبدلوا طبولهم بطبل هوائي، أما بالنسبة لمن ريد أن يحافظ على علاقة طيبة مع جيرانه فلا شك بأن آيرودرمس هو الحل الأفضل.

اختيار المحرر

المقال المقبل
مشروع إينيويرخطوة جديدة تقرب عالم الألعاب الرقمية من عالم الخيال العلمي

علوم وتكنولوجيا

مشروع إينيويرخطوة جديدة تقرب عالم الألعاب الرقمية من عالم الخيال العلمي