عاجل

تقرأ الآن:

سبورت يونايتيد: الدراجات على المضمار والتزلج الألبي والمصارعون على الجليد


العالم

سبورت يونايتيد: الدراجات على المضمار والتزلج الألبي والمصارعون على الجليد

جو آلن: تحية طيبة لكم ومرحبا بكم في سبورت يونايتد، في هذا العدد سنتجول في جميع أنحاء العالم لنقل مجموعة متنوعة من الأخبار من مختلف المنافسات الرياضية. إليكم الآن ملخصا لما سنشاهده سويا:

-السرعة والصمود في بطولة العالم للدراجات على المضمار.
-التزلج والتقنية في كأس العالم للتزلج الألبي
-كذلك، التحكم والجنون مع المصارعين في بطولة العالم للدرجات النارية على الجليد.

جو آلن:بعد بوردو في عام2006، فرنسا تحظى مجددا بشرف استضافة بطولة العالم لسباق الدراجات على المضمار.
الأسبوع الماضي، نحو 380 دراجا من 37 دولة دخلوا منافسات الدواسات على مدى خمسة أيام من السباق على مضمار الفيلودروم الوطني الجديد في ضواحي باريس.
لنشاهد أقوى لحظات المنافسة.

المنتخب الأسترالي للسيدات حطم الرقم القياسي العالمي لسباق المطاردة وتُوج بالميدالية الذهبية، المتسابقات الأستراليات، أنيت ادموندسون، آشلي انكودينوف، ايمي كور وميليسا هوسكينز حطمن الرقم القياسي الذي كان يحتفظ به منتخب بريطانيا العظمى حامل اللقب أربع مرات.

لدى الرجال المتسابق الفرنسي فرانسو بيرفيس أسعد جمهور بلاده باقتناصه الميدالية الذهبية، بيرفيس، بطل العالم لسباق كيرين العام الماضي وكذلك لسباقي السرعة وضد الساعة، إحتفظ بالمركز الثاني حتى اللفة الأخيرة ليتجاوز الألماني يوهايكيم إيلرز ويعبر خط الوصول في دقيقة وصفر فاصل مئتين وسبع ثواني.

الفرنسي الآخر غريغوري بوجي أهدى جمهوره تتويجا رابعا خلال منافسات السرعة رجال، الفرنسي تغلب على الروسي دونيس ديميتريف في النهائي محققا بذلك التتويج التاسع في مشواره.

وعلى خطى بوجي، إختطفت الأسترالية أنا مييرس لقبها الـ 11 لتصبح بذلك البطلة العالمية الأكثر تتويجا في فئة السيدات.
في سن الـ31 ، الأسترالية فازت بسباق كيرين في آخر يوم من المنافسة.
مييرس التي حصدت أول ميدالية ذهبية لها سنة 2004 تُعوض الفرنسية فيليسيا بالينغز على عرش التتويجات وتتجاوز رصيد الإسكتلندي سيير كريس هوي.

جو آلن:بين انا فيننجر وميكائيلا شيفرين، تينا مازي، الثلاثي النسوي خطف كل الميداليات الذهبية الفردية لبطولة العالم للتزلج الألبي في وقت قياسي هذا الشهر.
بعد لذه التتويجات والإحتفالات، الثلاثي عاد إلى المنافسة في إطار كأس العالم، غير ان الحظ لم يسعف الجميع للمواصلة على نفس الوتيرة.

بعد أيام قليلة عن تتويجها بميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم في ولاية كولورادو، النمساوية حملت لياقتها العالية للسيطرة على فعاليات كأس العالم للتزلج الألبي وتُوجت بمنافسات التعرج العملاق.
المتزلجة ذات الـ 25 ربيعا، انتزعت الفوز في سباق التزلج المتعرج العملاق بشطريه في ماريبور، موقعة أفضل توقيت زمني. فوز فيننغر مكّنها من إفتكاك صدارة الترتيب العام لهذا الإختصاص.

المعجزة الشابة ذات الـ19 سنة، الامريكية ميكائيلا شيفرين أكدت هيمنتها في سباق التعرج في ماريبور بتوقيعها الفوز الـ 12 في الإختصاص في منافسات كأس العالم.
البطلة الاولمبية وبطلة العالم مرتين في الإختصاص، تجاوزت ملاحقتها السلوفاكية فيرونيكا زوزولفا بثانية و3 أجزاء.

وعلى النقيض، خيبة أمل كبيرة أصيبت بها السلوفينية تينا مازي، التي حطت في بلادها وهي تحمل الذهب في منافسات الانحدار والسوبر في منتجع بيفر كريك. البطلة الاولمبية في التعرج العملاق، ودعت المنافسة في التعرج والتعرج العملاق بعد تعثرها وسقوطها على المضمار. مازي تتخلف بـ 84 نقطة عن النمساوية أنا فينينجر في الترتيب العام.

جو آلن:الجولة الثالثة من بطولة العالم المفتوحة لتنس الطاولة، توقفت نهاية الأسبوع المنصرم في قطر، جولة واعدة بين لاعبي النخبة الذين كان هدفهم الوحيد الدرجة العليا في منصة التتويج.

الهدف حققه بطل أوروبا السابق للعبة فلاديمير سامسونوف الذي توج بدون منازع بالجولة.
اللاعب البيليروسي البالغ من العمر 38 عاما، تصالح مع الفوز بعد هزيمته الاخيرة في الكويت. سامسونوف أطاح بصاحب الميدالية البرونزية الأولمبية الألماني ديميتريج اوفتشاروف في نهائي قطر .
في مقابلة غير متوازنة المصنف الأول في العالم سابقا هزم منافسه الألماني بأربعة أشواط مقابل واحد مسجلا بذلك اللقب الـ 27 للدورة.

في فئة السيدات ، المصنفة السابعة الرومانية اليزابيتا سامارا فاجأت الجميع وخطفت التتويج الثالث لها في الدورة.
اللاعبة البالغة من العمر 25 عاما، كانت قد خضعت لعملية جراحية على مستوى الركبة في نوفمبر / تشرين الثاني الماضي، وهزمت الألمانية هانغ يانغ بأربعة أشواط لصفر.

جو آلن:بعد اسدال الستار على منافسات بطولة الجائزة الكبرى للجودو بمدينة دوسلدورف في ألمانيا التي عرفت سيطرة اليابان وانجلترا لدى الرجال والسيدات، كنا نأمل أن يكون من بين المتوجين البطل الأولمبي السابق و بطل العالم الحالي إلياس إلياديس الذي إلتقيناه لمعرفة المزيد عنه.

إلياس ألياديس :الجودو علمنى الإحترام والتركيز

كنت شقيا في طفولتي ، وهذا ما جعلني أذهب إلى الدوجو مكان التدريب الرسمي لأي من الفنون اليابانية، هناك رأيت الميزات التي تتطلبها هذه الرياضات، الإحترام للجميع، للمدربين وحتى الحصير.
إخترت هذا الطريق، هذه الرياضة أصبحت كل حياتي.
ليس من المهم أن تكون قويا أم لا، الأهم في هذه الرياضة هو القدرة على إنتزاع القوة من الآخر، وجعله من دون سلطة. بداية، يجب تعلم الإحترام، إحترام خصمك، بعدها يجب تحقيق الفوز.
عندما أدخل المنافسة، أريد أن أشعر بخصمي، أشعر بقوته، بتحركاته من اليسار إلى اليمين، وبعدها أحاول بذل قصارى جهدي للتغلب عليه.
أشعر بالأدرينالين وأحس بالقوة ، إنه أفضل شعور. أنا إلياس إلياديس وهذا هو عالمي .

جو آلن:سباق المصارعين للدراجات النارية على الجليد، هو الإسم المثير لهذه الرياضة المليئة بالإثارة والمغامرة.
تماما مثل معارك المصارعين، الخطر يكون دائما على مقربة، ومع ذلك فهي تستهوي المتفرجين.

تخليوا أنفسكم على متن حصان على ظهر حاصدة تسير بسرعة الضوء على طريق جليدي، إنها يوميات المتسابقين على الدرجات النارية على الجليد.
وقود هذه الدراجات نترو الميثان، وعجلاتها مزدوة بمسامير يبلغ طولها28 مليمترا.
في هذه الرياضة ، الأحسن هم الروس أمثال ديمتري كوميتتشيف.

ديميتري كومتشيف “نحم نتسابق على جليد واحد بالنسبة للجميع، ونحضر الدراجات لأي نوعية من الجليد، السباق يكون شيقا عندما يكون الجليد ناعما.
عندما يكون الطقس جميلا مثل اليوم، التدريب يكون ممتعا.
نقوم برفع مستوى الهواء في الإطارات ونضغط نظام التعليق، وكل سائق يحاول تطبيق أفضل التقنيات الخاصة بدراجته حسب المسار.وبمجردالإنتهاء من ضبط هذه النقاط ننطلق بسرعة كبيرة.”

منافسات البطولة تصل إلى منتصفها ، الجولة ماقبل الأخيرة ستقام بأسان في هولندا في الـ 7 مارس/ أذار المقبل.

جو آلن: لم يحقق النتنائج المنتظرة منذ جوان/ يونيو من عام2003، ومع هذا لم يشكك في قدراته على الملاعب، ملك مضرب الكريكيت كريس غايل أسكت المشككين به الأسبوع المنصرم خلال لقاء كأس العالم ضد منتخب زيمبابوي.
لاعب منتخب جزر الهند الغربية وقع نتيجة الفوز الأولى في تاريخ اللعبة.
نترككم تستمتعون بهذه اللقطات وضرب لكم موعدا الأسبوع المقبل في عدد جديد من برنامج سبورت يونايتيد على يورونيوز.