عاجل

تقرأ الآن:

باتمان البوندسليغا يساهم في تألق بوروسيا دورتموند


the corner

باتمان البوندسليغا يساهم في تألق بوروسيا دورتموند

أهلا بكم إلى كورنر، موعدكم الأسبوعي الخاص بعالم كرة القدم. يبدو أنّ بوروسيا دورتموند يسير أخيرا على الطريق الصحيح، بعد أن حسم دربي اقليم الرور أمام جاره شالكه في صالحه بثلاثية نظيفة. سننتقل إلى الدوري الهولندي حيث اوقف أياكس تقدم مضيفه ايندنهوفن المتصدر.

واصل بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي تألقه وحسم دربي اقليم الرور أمام شالكه في صالحه بثلاثية نظيفة. وانتظر بوروسيا دورتموند الدقائق الاثنتي عشرة الأخيرة لحسم نتيجة المباراة بتسجيله هدفين في دقيقتين عبر بيار ايميريك اوباميانغ وهنريك مخيتاريان، قبل أن يضيف النجم ماركو رويس الهدف الثالث. وبهذا يثأر بوروسيا دورتموند لخسارته بهدف مقابل هدفين في أيلول-سبتمبر الماضي في غيلسنكيرشن.

في الدوري الهولندي أوقف أياكس صاحب المركز الثاني وحامل اللقب مسلسل انتصارات مضيفه ايندهوفن المتصدر بفوزه الكبير عليه ثلاثة مقابل واحد في مباراة القمة التي اقيمت بينهما الأحد ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من بطولة هولندا لكرة القدم. وسجل ريكاردو كيشنا والدانماركي لاسه شونه وانور الغازي أهداف أياكس، بينما سجل لوك دي يونغ هدف ايندهوفن. وقلص اياكس الفارق إلى إحدى عشرة نقطة بينه وبين ايندهوفن الذي يملك أربعا وستين نقطة.

لننتقل إلى فقرتنا ‘’ أعلى وأسفل ‘‘، لنرى من أسال الحبر حول انجازاته في الأيام الأخيرة بطريقة إيجابية أو سلبية. لنبدأ باللاعب الأكثر تألقاً

اسمه ألبرتو بوينو، سجل أربعة أهداف خلال أربع عشرة دقيقة خلال المواجهة بين رايو فاليكانو وليفانتي. إنها الرباعية الأسرع في الدوري الاسباني منذ عشرين عاما. وليس سيئاً أيضا إنجاز روني، ثنائيته سمحت لمانشستر يونايتد بالفوز على سندرلاند. إنه الموسم الحادي عشر على التوالي الذي يتخطى فيه مهاجم المان يونايتد عتبة العشرة أهداف في الدوري الممتاز.

متصدر الدوري الممتاز تشلسي فاز بكأس رابطة الأندية للمحترفين على حساب توتنهام بثنائية نظيفة الأحد في ويمبلي. الهدفان من توقيع جون تيري ودييغو كوستا. نبقى دائما في إنكلترا، الأمور أكثر تعقيدا بالنسبة لمانشستر سيتي الذي تلقى هزيمتين، الأولى ضد برشلونة في دوري أبطال أوربا والثانية ضدّ ليفربول في الدوري الانجليزي.

إنه اللاعب الذي سجل أكثر الأهداف مع منتخبه الوطني وأحد أفضل اللاعبين في تاريخ بلاده. نحن نتحدث عن الإيراني علي دائي الذي، كتب منذ سبع سنوات فصلا جديدا في مسيرته المهنية. ما هو؟ دعونا نلقي نظرة على فقرة ‘’ في هذا اليوم “.

في الثاني من مارس-أذار ألفين وثمانية وجدت إيران مدربا جديدا لمنتخبها الوطني. الاختيار وقع على اللاعب على دائي صاحب المائة وتسعة أهداف خلال مائة وتسع وأربعين مقابلة ليحلّ محلّ الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش. دائي فاز مع المنتخب الإيراني في ست عشرة مرة خلال خمسة وعشرين لقاء. لم ينجح علي دائي في المرور بمنتخب بلاده إلى منافسات كأس العالم ألفين وعشرة، فاضطر إلى التخلي عن منصبه. دائي يشرف حاليا على نادي برسيبوليس الإيراني.

منافسات الدوري الممتاز ستعود إبتداءً من منتصف الأسبوع، وفي توقعاتنا اخترنا مبارايات نهاية الأسبوع المقبل تشيلسي-ساوثامبتون. يمكنكم ارسال توقعاتكم على شبكات التواصل الاجتماعي مع هاشتاغ #TheCornerScores .

من الصعب توقع هزيمة متصدر الدوري الممتاز شيلسي أمام ساوثامبتون. في حين نتوقع فوز أتلتيكو مدريد بثنائة نظيفة على فالنسيا وفوز بورتو على براغا بهدفين مقابل هدف واحد. في حين نتوقع تعادل سلبيا في الدوري التركي بين ناديي اسطنبول فنرباتشيه وغلاتا سراي.

لم يكن سعيدا أثناء هزيمته أمام بوغنور ريجيس. الأمر يتعلق بروب تولفري، حارس مرمى كينغتونيون، نادي انكليزي شبه محترف. بعد نهاية المباراة لم يتردد حارس المرمى في مهاجمة أنصار الفريق الخصم، زملاؤه ورجال الأمن تدخلوا لانقاذ الموقف. إذا كانت لديكم أشرطة مصورة مضحكة تودون رؤيتها في حلقاتنا المقبلة يمكنكم إرسالها لنا باستخدام هاشتاغ #TheCornerBloopers

نودعكم على أمل اللقاء بكم الاثنين المقبل، في رحلة جديدة في عالم كرة القدم.