عاجل

تقرأ الآن:

ألونسو لن يشارك في منافسات جائزة أستراليا الكبرى


رياضة

ألونسو لن يشارك في منافسات جائزة أستراليا الكبرى

فرناندو ألونسو لن يشارك في منافسات جائزة أستراليا الكبرى لبطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد. الفريق الطبي أكد عدم استعداده العودة إلى مقصورة قيادة السيارة حاليا على خلفية حادث الارتجاج الذي تعرض له أثناء التجارب في برشلونة الشهر الماضي.

ورغم سعادة الأطباء بالتقدم الذي حققه ألونسو حتى الآن، مع إكماله لفحوصاتٍ طبية مؤخرا، فإن مخاطر التعرض لإصابة أخرى دفعتهم لنصح ألونسو لعدم المشاركة في الجولة الافتتاحية لهذا الموسم.

وجاء في تصريحٍ لفريق ماكلارين: “قدم أطباء فرناندو ألونسو نصيحةً أنه، وبعد الارتجاج الذي تعرض له في التجارب الشتوية في الثاني والعشرين شباط- فبراير الماضي، لا يجب على ألونسو المشاركة في الجولة الافتتاحية والمخاطرة بإمكانية التعرض لإصابة أخرى بعد هذا الوقت المبكر”. حسب الفريق الطبي دائما فإنّ القرار نابع من رغبة الأطباء في تخفيف آثار حدة الصدمة التي تعرض لها ألونسو وهو إجراءٌ اعتيادي عند معالجة الرياضيين بعد الارتجاجات. كما أكد فريق ماكلارين مشاركة كيفن ماغنوسن كبديلٍ لفرناندو ألونسو إلى جانب جنسون باتون.

وأضاف الفريق أنه من المتوقع مشاركة ألونسو في الجولة الثانية من بطولة الفورمولا واحد، في ماليزيا في الثامن والعشرين من هذا الشهر. وعلى هذا الأساس، فهو يواصل برنامج اللياقة البدنية الخاص به، وذلك من أجل ضمان عودته إلى مقصورة سيارة ماكلارين هوندا في جائزة ماليزيا الكبرى، وهو قرار يدعمه الأطباء ويعتبرون أنّ آثار حادث الشهر الماضي ستكون تلاشت بحلول ذلك الوقت.