عاجل

تقرأ الآن:

اوباما: نتانياهو اخطأ في الماضي بشان البرنامج النووي الايراني


الولايات المتحدة الأمريكية

اوباما: نتانياهو اخطأ في الماضي بشان البرنامج النووي الايراني

اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما ان رئيس الوزراء الاسرائيلي اخطأ في الماضي بشان الملف النووي الايراني مؤكدا في الوقت نفسه انه ليس في خلاف شخصي معه.

واكد أوباما في مقابلة مع وكالة رويترز ان نتانياهو أخطأ في تكهناته بشأن الاتفاق المرحلي الذي توصل اليه المجتمع الدولي وايران في نهاية 2013 وتم بموجبه تجميد جزء من الانشطة النووية الايرانية مقابل رفع جزء من العقوبات الدولية المفروضة على طهران. وقال الرئيس الاميركي ان “نتانياهو أدلى بمزاعم شتى. قال ان هذا سيكون اتفاقا مروعا، انه سيمكن ايران من الحصول على 50 مليار دولار، ان ايران لن تحترم الاتفاق. ولكن ايا من هذا لم يتحقق.”

وتحدث الرئيس الامريكي بشأن عدم لقائه مع نتانياهو قائلا “السبب الوحيد في أننا لم نجتمع معه هذه المرة هو أن السياسة العامة تقضي بأن لا نلتقي مع احد قبل أسبوعين من الانتخابات. اجتمعت مع رئيس الوزراء نتنياهو أكثر من أي زعيم آخر في العالم ونظرا للعلاقة القوية بين الولايات المتحدة وإسرائيل، أود أن تستمر هذه اللقاءات.”

في المقابل، قلل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في خطاب القاه أمام لجنة الشؤون العامة الامريكية الاسرائيلية “ايباك” من شان خلافات حكومته مع ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو
“لم ار قبل ذلك هذا القدر من الكتابات بشأن خطاب لم يلق بعد.”