عاجل

فرنسا: مهاجر غير شرعي يتحصل على جائزة أحسن متدرب مهني في فرنسا

الشاي أرماندو كوري من أصل ألباني يبلغ من العمر تسعة عشر عاما، و رغم عدم حيازته على أرواق الإقامة الفرنسية، إلا أنه استطاع أن يفوز بميدالية أحسن متدرب

تقرأ الآن:

فرنسا: مهاجر غير شرعي يتحصل على جائزة أحسن متدرب مهني في فرنسا

حجم النص Aa Aa

الشاي أرماندو كوري من أصل ألباني يبلغ من العمر تسعة عشر عاما، و رغم عدم حيازته على أرواق الإقامة الفرنسية، إلا أنه استطاع أن يفوز بميدالية أحسن متدرب مهني في النجارة في فرنسا.
الشاب في البداية رفض الذهاب إلى مجلس الشيوخ الفرنسي لتسليمه الجائزة خشية طرده من فرنسا. و كان أرماندو قد وصل إلى فرنسا بطريقة غير شرعية منذ ثلاث سنوات، ليلتحق بعدها بمركز للتكوين المهني في مجال النجارة.

أرماندو كوري يقول:
“إذا كان لدينا الارادة و الشجاعة، فإننا نستطيع الوصول إلى كل شيء، رب العمل رأى أنني أملك الشجاعة ، لذا وظفني ، و لم أكن اتحدث الفرنسية جيداً.”

رئيس مجلس الشيوخ رفض في الأول استقبال الشاب أرماندو كوري، إلاأن إلحاح السيناتورة من الحزب الشيوعي سيسيل كوكيرمان، جعلت الأمور تأخذ مجراً آخر.

جيرار لارشي رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي يقول:
“درست الملف أمس عند وصولي، بعدما أخبرت مكتب وزير الداخلية، لاستقبال الشاب لأنه رمز للنجاح، لأنه أيضاً كان مسانداً من أساتذة التكوين المهني ، كما أن أحسن عامل في فرنسا يمثل عدد معين من القيم.”

أرماندو سويت وضعيته وتحصل على أوراق مؤقتة في انتظار الحصول على الأوراق النهائية.
أرماندو كوري يقول:
“أرى ان هناك الذهب في كل مكان ، و هذا جميل جداً، و رائع. أحب أيضاً أن أقوم بنفس الشيء ربما في يوم ما.”