عاجل

معرض جنيف يدشن عالم السيارات الرقمية

تقرأ الآن:

معرض جنيف يدشن عالم السيارات الرقمية

حجم النص Aa Aa

شركات صناعة السيارات في العالم يجتمعون في جنيف السويسرية في سبيل الترويج لأحدث الحافلات الصغيرة، والسيارات الرياضية والمدينية، في ظل مؤشرات متزايدة على انتعاش في أوروبا يقابله تباطؤ الطلب في الأسواق الناشئة.

لكن مخاوف مصممي المحركات التقليديين، على المدى الطويل تلوح أيضاً، على ضوء التقارير التي تفيد بأن شركة التكنولوجيا العملاقة أبل تسير في طريق تصنيع سيارة خلاقة .

المحلل هينر لينه :
ألفين وخمسة عشر سيكون عاماً جيداً، على أساس عالمي، ولكن ذلك يعتمد دائما على مكان وجودك .إذا كنت في الأسواق الناشئة، مثل بلدان بريكس ماعدا الصين، فالعام ليس جيداً.

تزايد استخدام الإمكانيات الحاسوبية في المركبات، وقدرة السيارات على الاتصال بالهواتف الذكية والأجهزة الأخرى، من شأنه أن يوفر لشركات التكنولوجيا وعمالقة صناعة السيارات المزيد من فرص الأعمال، ويرفع من مستوى التنافسية وجعل لهم على نحو أكبر.

فرانك رندركنيخت، الرئيس التنفيذي لشركة رينسبيد :
الجيل الرقمي لا يعرف شيئاً آخراً سوى الإنترنت، لذلك إنها مسألة أجيال، وتكيف مع التكنولوجيا. وأنا متأكد من أن أحفادنا سيقولون في يوم ما : يا للعجب، لقد كان لديكم سائقي وسائقي الحافلات. هذا ما تفعله الآلات اليوم.

لا ريب أن ما يثير فزع مصنعي السيارات هو قدرة شركات البرمجيات مثل أبل وجوجل – التي تعمل على السيارات بدون سائق – على الابتكار وخلق مصادر جديدة للدخل .