عاجل

تقرأ الآن:

ملتقى الجوالات العالمي في برشلونة: تنافس محموم بين شركات الهواتف الذكية


هاي تيك

ملتقى الجوالات العالمي في برشلونة: تنافس محموم بين شركات الهواتف الذكية

تستمر فعاليات ملتقى الجوالات العالمي للعام 2015 في برشلونة حتى الـ5 من آذار/مارس. المعرض يجتذب ما يربو على 90 ألف زائر للتعرف على آخر صيحات الهواتف المحمولة والحواسيب اللوحية والتكنولوجيا القابلة للارتداء.

كلاوديو روكو من من يورونيوز: “ملتقى الجوالات العالمي في برشلونة هو أكبر معرض بهذا الخصوص في العالم. يقدم فيه مصنعو الهواتف الذكية معروضاتهم. في العام الماضي، تم بيع مليار من تلك الهواتف، أي أنها تجارة تثير الإعجاب”.

أبرز أحداث المعرض لهذا العام هو إطلاق غالاكسي سي سيكس الجديد بنموذجيه التقليدي و إدج.غالاكسي سي سيكس إدج يتيح للمستخدم تجربة بصرية أكثر اتساعاً. طموح سامسونغ أن ينافس إصداراها الجديدان آي فون سيكس.بالنسبة للأسعار، الجهازان يقعان في أعلى خانة 700 إلى 900 يورو. مدير قسم التسويق سامسونغ في إيطاليا، ريكاردو دو فرانشيس يقول علن المنتج الجديد: “ظَهرُ الجهاز وشاشته مصنوعان من الزجاج المقاوم جداً، والأكثر دواماً في السوق. من حيث التكنولوجيا والمعدات، فأننا نتحدث عن منتج مع معالج فائق القوة، بل هو الأقوى في السوق. كما أن الكاميرا ذكية جداً، وتلتقط الصور خلال بضعة أعشار من الثانية، دون أي تأخير.”

المنافسة ماتزال على أشدها بين مشغلي الهواتف الذكية. أندرويد يتربع على عرش السوق مع 80% من إجمالي الأجهزة المباعة. وندوز فون يحظي بـ3% من السوق فقط، ويحاول تحسين مبيعاته بإصدار جهازين بتكلفة مئتي يورو تقريباً: لوميا 640و640 إكس إل.مدير تسويق مايكروسوفت في فرنسا، أوليفيه لاغرو: “في عدة بلدان أوربية ويندوز يمثل أكثر من 10%. مع جهازي لوميا نقدم شاشاتين بمساحة 5 بوصات و5.7 بوصات. ذلك يشكل استجابة لطلب السوق، وبالطبع نأمل بزيادة حصتنا في السوق”.

واوي الهواتف الذكية الصينية الشهيرة تزيد من أرباحها في السوق. آخر إصدارتها مات7. جهاز صلب، مع شاشة بدقة عالية وعدسة كاميرا خلفية بـ13 ميغابكسل، وأمامية من أجل التقاط صور السلفي بـ5 ميغابكسل، وبطارية ذات استدامة كبيرة.السعر يتراوح بين 500 و600 يورو.

جهاز زد4 من سوني لم يعرض في برشلونة، لكن الشركة أطلقت خلال المعرض الحاسب اللوحي زد4. سوني تقول إن اللوح الذي أصدرته هو أخف وأرفع الألواح من فئة الـ10 بوصة في العالم. يكمن الكتابة حتى عند فصل لوحة المفاتيح عن الشاشة بفضل إشارة البلوتوث. أماالسعر فيتراوح بين 500 و 600 يورو.

أطلقت إل جي أربعة أجهزة أندرويد جديدة، أسعارها تدور في فلك الـ200 يورو. الأجهزة تتمتع بوظائف طريفة جديدة مثل إمكانية التقاط الصور دون الحاجة إلى لمس الجهاز. الأجهزة هي: 5.0 Lollipop-based smartphones – the LG Magna, LG Spirit, LG Leon and the LG Joy. جاك إدوارد من شركة إل جي في المملكة المتحدة: “كل ما يتعين علينا القيام به هو رفع اليد، الجهاز سيفهم أنها أصبحت بمثابة زناد. بعد ضغطها بثلاث ثوان يتم التقاط الصورة مباشرة.”

ننهي جولتنا مع كاميرا باناسونيك، التي تكاد تصل إلى مستوى الكاميرات الاحترافية. جهاز باناسونيك الأندرويد هذا مخصص ليكون كاميرا تعمل كجهاز هاتف، مع دقة تصل إلى 20 ميغابكسل تلقط صوراً وفيديو. ويصل سعرها إلى 900 يورو.

اختيار المحرر

المقال المقبل
آيرودرمس طبل نسمعه ولكن لا نراه

هاي تيك

آيرودرمس طبل نسمعه ولكن لا نراه