عاجل

واشنطن وطهران يتحدثان عن تقدم بالمفاوضات رغم خلافات كبيرة

قال وزير الخارجية الامريكي جون كيري إن المفاوضات بشأن برنامج طهران النووي حققت تقدما لكن الفجوة بين الطرفين لا تزال كبيرة. كيري الذي اختتم ثلاثة

تقرأ الآن:

واشنطن وطهران يتحدثان عن تقدم بالمفاوضات رغم خلافات كبيرة

حجم النص Aa Aa

قال وزير الخارجية الامريكي جون كيري إن المفاوضات بشأن برنامج طهران النووي حققت تقدما لكن الفجوة بين الطرفين لا تزال كبيرة.

كيري الذي اختتم ثلاثة ايام من المحادثات مع نظيره الايراني وجه انتقادا غير مباشر لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو حينما لمح إلى ان المطالبة باذعان ايران ليست الوسيلة للتوصل إلى اتفاق مع الجمهورية الاسلامية.

وزير الخارجية الامريكي جون كيري:
“لم يقدم أحد أي بديل دائم أكثر قابلية للتنفيذ بشأن كيفية منع ايران فعليا من الحصول على سلاح نووي. لذلك .. فان مجرد المطالبة بأن تذعن ايران ليس خطة. ولن يؤيدنا في هذا الوضع أي من شركائنا في مجموعة خمسة زائد واحد.”

وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف تحدث ايضا عن احراز تقدم في بعض الملفات رغم وجود خلافات مهمة حول عدد من القضايا.

وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف:
“هناك فجوات يتعين ملؤها. فجوات خطيرة. لكن هذا لا يعني اننا غير قادرين على المضي قدما. لدينا مشكلة جد خطيرة وهي المتعلقة بالضغوط التي يتم فرضها من قبل دعاة الحرب.”

وسيجتمع اليوم مسؤولون كبار من وزارات الخارجية بالدول الست مع مفاوضين ايرانيين في سويسرا على ان تعقد جولة المحادثات القادمة بين كيري وظريف منتصف الشهر الجاري.