عاجل

نتائج مختلف الرياضات في سبورتس يونايتد

تقرأ الآن:

نتائج مختلف الرياضات في سبورتس يونايتد

حجم النص Aa Aa

جو، يورونيوز:

مرحبا بكم في هذا العدد من برنامج سبورتس يونايتد: سنبدأ بسباق التزلج الجماعي أو البوب سليغ، كما سنتطرق إلى مستقبل رياضة تزلج العجلات أو رولير غايمس. نعرج في الأخير على رياضة الكيندو.

جو يورونيوز:

“ أبرز المتزلجين حول العالم اجتمعوا في فينتربرغ بألمانيا، فبطولة العالم عادت بعد انقطاع دام سنة ونصف وكان ذلك بسبب الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي، دعونا نلقي نظرة على من فاز بالذهب خلال البطولة”.

أبرز محترفي البوبسليغ أو التزلج الجماعي تنافسو على مسار فينتربرغ بألمانيا البالغ طوله حوالي 1330 مترا . في فئة زوجي النساء فازت الأمريكية إلينا مييارز وزميلتها شاريل غاريت بالميدالية الذهبية.

في فئة زوجي الرجال، فاز الألماني فرانشيسكو فريدريك ورفيقه ثورستن مارجيس
بالميدالية الذهبية.الألماني الذي فاز أمام جمهوره انهى مسافة السباق في ثلاث دقائق وثلاث وأربعين ثانية وثلاثين جزئا مئوية.

جو، يورونيوز:

“ أستانا استضافت الدورة السادسة والأربعين لبطولة العالم للتزلج السريع، نساء ورجال شاركوا في هذه البطولة على مدى يومين اكتشفوا فيها سحر العاصمة الكازاخية”.

في بطولة العالم للتزلج السريع بأستانا، فازت الأمريكية بريتني بوو بالميدالية الذهبية. بوو تقدمت على مواطتنتها هيثر ريشاردسون.

أما في سباق التزلج السريع رجال، ففاز الروسي بافل كوليزنيكوف بالبطولة حيث تقدم في الترتيب العام على الأيرلندي هين أوترشبير.

جو يورونيوز:

“ فلنتحدث عن رياضة الخماسي الحديث أو البنتاثلون، المكونة من خمسة اختصاصات: الرماية والمبارزة والسباحة والفروسية والعدو. كأس العالم لهذه الرياضة بدأت في الولايات المتحدة الأمريكية حيث قدم المتنافسون مجهودا ذهنيا وجسديا للفوز في مختلف المنافسات”.

استضافت ولاية ساراسوتا الأمريكية منافسات بطولة كأس العالم للخماسي الحديث.
المصري عمرو الجزيري، أحرز المركز الرابع في بطـولة كأس العالـم للخماسـي متقدما بفارق 3 نقاط على الروسي ليليا فرولوف الذي أحرز المركز الثالث. المركز الأول عاد للبريطاني جيمس كـوك ب 1427 نقطـة.
البطولة المقبلة من كأس العالم ستجرى في القاهرة ما بين التاسع عشر والثالث والعشرين من الشهر الجاري.

جو، يورونيوز:

“ بالنسبة لمحترفي ومحبي تزلج العجلات، لا شي أجمل من تنظيم بطولة عالمية، ولذلك ننقل لكم هذا الخبر المتعلق بالبطولة العالمية للإختصاص التي ستنطلق في عام 2017”.

لمحبي رياضة تزلج العجلات، برشلونة تنال شرف تنظيم البطولة العالمية لعام 2017 بعد فوزها على منافستها ليما عاصمة البيرو . خلال 15 يوما يتنافس حوالي ثلاثة آلاف متزلج في ثمانية تخصصات بينها التزلج الفني على الجليد والهوكي والتزلج على اللوح وغيرها.

جو، يورونيوز:

“ جذور الرياضة التي سنتطرق إليها الآن تعود إلى الساموراي، فهي رياضة وفن في الوقت نفسه. الرياضة اليابانية التي يطلق عليها إسم الكيندو تجمع بين الذكاء الذهني والقوة الجسدية. سنتطرق إليها في فقرة إنسايد سبور”.

الكيندو، من أقدم الرياضات القتالية في العالم لأنها ظهرت مع اختراع السيف والحروب ولها جذور عميقة في اليابان. تركّز على التنافس بسيفين خشبيين بين خصمين في سياق رياضي. الخصمان سواء كانا رجلين أو امرأتين يجب أن يرتديا الملابس الواقية ويتنافسا على مكان مسطح. قانون اللعبة يسمح للاعب بإطلاق الصيحات العالية طوال المباراة ليظهر قوته ومدى شجاعته واستعداده لمواجهة خصمه. رياضة الكيندو لاتعتمد على تحديد الأوزان للاعبين وإنما تكتفي بتحديد زمن المباراة بست دقائق.

جو، يورونيوز:

ومن الفنون القتالية إلى التزلج باستخدام الكلاب، اخترنا لكم مشاهد مميزة أتتنا من بطولة العالم الشتوية للتزلج باستخدام الكلاب و التي أجريت في جنوب غرب ألمانيا.

بهذا ننهي هذا العدد، شكرا لكم على حسن المتابعة .