عاجل

تقرأ الآن:

برنامج يوروبب ويكلي في الاسبوع الاول من شهر آذار مارس 2015


حالة الاتحاد

برنامج يوروبب ويكلي في الاسبوع الاول من شهر آذار مارس 2015

برنامج يوروب ويكلي تقدمه هذا الاسبوع فاريبا مافادات مستعرضة ابرز الاهتمامات الاوروبية على مدى اسبوع مضى. و قد كانت لزيارة المستشارة الالمانية ميركيل بالغ الاهتمام لما تضمنته
من مباحثات مع المسؤولين في المفوضية الاوروبية . نبدأ برنامج يوروب ويكلي بقرير حول المؤتمر الدولي الخاص بنتائج مكافحة وباء ايبولا الذي حصد آلاف الاشخاص في افريقيا و خلف ذيولا اقتصادية صعبة في البلدان التي تفشى فيها. و من افريقيا ننتقل في يرورب ويكلي الى بريطانيا حيث يتصدر موضوع المهاجرين و الهجرة المناقشات السياسية و ابرزها تلك التي يقوم بها المعارض لاوروبا النائب البريطاني الاوروبي نايجل فاراج الذي يدعو لوضع خطط متشددة للهجرة الى بريطانيا. و من بريطانيا الى بروكسل حيث مستخدمو و قراء الكتب المحملة عبر الوسائل الالكترونية فوجئوا بقرار قانوني يضيف ضرائب على عمليات الشراء للكتب عبر الانترنت. اما التقرير الاخير في برنامج يوروب ويكلي فهو عن الطائرات المسيرة عن بعد من دون طيار والارادة الاوروبية الرسمية لتنظيم استخدام هذه الوسائل الطائرة المسير عن بعد.
ختام يوروب ويكلي مع لمحة عن المفكرة الاوروبية للاسبوع المقبل فيوم الاثنين في بروكسل يجتمع وزراء مالية مجموعة اليورو و يبحثون في مسائل خاصة بالاقتصاد اليوناني. يوم الثلثاء في مدينة سترسبورغ تبدأ جلسة عامة للبرلمان الاوروبي الذي يستضيف اللخميس الملك الاردني عبدالله. و الاحد في بروكسل تنظم مظاهرة سلمية تدعو الى التآخي و السلام و تتم بدعوة من ممثلين عن كافة الاديان السماوية. شكرا لانتباهكم .