عاجل

تقرأ الآن:

القضاء الروسي يؤكد اعتراف أحد المشتبه بهم بالضلوع في اغتيال نيمتسوف


روسيا

القضاء الروسي يؤكد اعتراف أحد المشتبه بهم بالضلوع في اغتيال نيمتسوف

القضاء الروسي يؤكد أنّ واحدا من المشتبه بهم الخمسة في مقتل المعارض الروسي بوريس نيمتسوف اعترف بضلوعه في الجريمة، فيما دفع أربعة ببراءتهم أمام المحكمة في موسكو. الأمر يتعلق بزاور داداييف الذي وقع أوراق اعترافه، وأصدرت المحكمة قرارا باحتجازه حتى الثامن والعشرين من الشهر المقبل. وحسب ما تردّد من أنباء فدادايف نائب سابق لقائد كتيبة في شرطة الشيشان، وقد اعتقل إلى جانب أنزور غوباتشيف الذي كان يعمل لصالح شركة امنية خاصة في موسكو. واعتقل الاثنان يوم السبت في جمهورية انغوشيا الروسية المجاورة للشيشان في شمال القوقاز. وأشار ممثل عن لجنة التحقيق للمحكمة بوجود أدلة على تورط بقية المتهمين.

وتتعدد الفرضيات حول دوافع اغتيال بوريس نيمتسوف، فحلفاء المعارض يرون فيها عملية من تدبير الكرملين والأجهزة الروسية الخاصة لاسكاته بينما نفت السلطات الروسية هذا الامر بشدة.
واعتبر المحققون أن قتلة المعارض البارز بوريس نيمتسوف أرادوا زعزعة استقرار روسيا في حين تحدث المسؤولون السياسيون عن مخطط غربي. ولكن المحققين يدرسون أيضا احتمال أن يكون نيمتسوف اغتيل لانتقاده دور روسيا في نزاع أوكرانيا أو ادانته في كانون الثاني-يناير للهجوم الدامي الذي نفذه اسلاميان مسلحان على مجلة شارلي ايبدو الساخرة في باريس.