عاجل

تقرأ الآن:

برشلونة ينتزع ريادة الدوري الإسباني من ريال مدريد


the corner

برشلونة ينتزع ريادة الدوري الإسباني من ريال مدريد

مرحبا بكم في ذي كورنر، جولتنا الأسبوعية في عالم كرة القدم العالمية. النادي الكاتالوني برشلونة يتربع على عرش ترتيب الليغا ويقتنص الصدارة من غريمه الأزلي ريال مدريد بعد فوزه على ضيفه رايو فاليكانو وسقوط أشبال أنشيلوتي أمام أتلتيك بلباو بهدف دون رد على ملعب “سان ماميس.”

برشلونة يتصدر الليغا والريال يسقط أمام بلباو

النادي الملكي يواصل سلسلة العروض الهزيلة هذا الموسم، ومُني بالخسارة الخامسة، والثالثة هذا العام حيث فشل في إجتياز عقبة النادي المضيف أتلتيك بلباو وإنهزام بهدف دون رد.
هدف اللقاء الوحيد وقعه أرتيز أدوريز في الدقيقة الـ 26 مٌهديًا الفوز الأول لفريقه بعد أزيد من 4 سنوات. ريال مديريد يفقد صدارة الترتيب لصالح الوصيف برشلونة ويتجمد رصيد نقاطه عند النقطة الـ61، بينما رفع بلباو رصيده إلى 33 نقطة.
في المقابل أحرز برشلونة سداسية أهداف كاملة عن طريق كل من، لويس سواريز بهدفين في الدقيقتين الـ 5 والـ 90، وبيكيه في الدقيقة 49 ، وثلاثية لميسي في الدقائق56 و 63 و68، ليرتفع رصيد النادي الكاتالوني إلى 62 نقطة في صدارة ترتيب الدوري، بينما تجمد رصيد الفريق الضيف عند النقطةالـ .29

من تألق ومن تراجع في عالم كرة القدم خلال الأسبوع الماضي لنرى هذا سويا في فقرة آب اند داون.

في خانة التألق هذا الأسبوع مهاجم برشلونة لويس سواريز الذي أحرز هدفه السادس في أربعة مباريات، هدف سواريز الأخير وصلت سرعته إلى كيلومترا في الساعة.

التألق كذلك كان من نصيب نادي بارما الذي عاد إلى الميادين بعد غياب عن المرحلتين السابقتين بسب أزمته المالية الخانقة، بارما خرج من مواجهته الأخيرة أمام أتالانتا بالتعادل السلبي.

التراجع هذا الأسبوع يطارد نادي شتوتغارت الألماني الذي تخطى مباراته الثامنة دون تحقيق الفوز ما يجعله في مؤخرة جدول ترتيب البوندسليغا.

ثمانية أعوام تمر على ولادته أو بالأحرى إعادة بعثه، يوصف دوما بكونه “المعبد المقدس” للكرة المستديرة، إستضاف كغيره نهائي دوري أبطال أوروبا في 2011 و2013، بالتأكيد تعرفتم عن أي ملعب نتحدث،في حالة العكس فالمزيد في فقرة في مثل هذا اليوم.

في التاسع من مارس/ أذار من عام2007، إنتهت أشغال إعادة تشييد ملعب وانبلي، وسلمت المفاتيح إلى جمعية كرة القدم. فكرة هدم وتصميم وإعادة بناء الملعب من جديد كانت في سنة 2000 لكن المشروع تأخر بسبب سلسلة من الصعوبات المالية والقانونية، ليهدم ويصمم سنة .2003
انتهت إعادة تشييد هذه التحفة الرياضية في التاسع مارس/ أذار 2007وأقيمت أول مباراة رسميه عليه في الـ 24 من نفس الشهر والسنة جمعت بين منتخب إنجلترا و منتخب إيطاليا. تكلفة إعادة البنية التحتية للملعب كلفت حوالي1.1 مليار جنيه استرليني.

هذا الأسبوع سنكتشف سويا النوادي الأربعة الأولى التي ستشارك في الدور الربع نهائي من دوري أبطال اوروبا، حسب تكهنات القسم الرياضي ليورونيوز، قد نصيب أو نخطأ. شاركونا أنتم إيضا بتوقعاتكم على مواقع التواصل الإجتماعي بإستعمال: #TheCornerScores

القسم الرياضي ليورونيوز يتوقع فوز نادي بوروتو على بازل بهدفين لصفر.
الزملاء يراهنون على سقوط شالكة 4أمام ريال مدريد بثلاثة أهداف لصفر.
في المواجهة بين بايرن ميونيخ وشختار دونستك، نتوقع فوز البايرن بأربعة أهداف مقابل هدف.
وأخيرا نتكهن إحراز تشيلسي إنتصارا بهدفين لهدف أمام باريس سان جيرمان.

نستعرض وإياكم الآن أسرع إصابات اللاعبين في التاريخ. خط الوسط التشيلي ماركو ميديل، تعرض لإلتواء بعد بضع ثوان من دخوله أرضية الملعب خلال المباراة بين
سانتياغو واندرارز ويونيفرسيداد كونسيبسيون. اللقاء بالنسبة للاعب إنتهى قبل بداية المباراة.
بهذه الصور نصل إلى نهاية عدد اليوم من ذي كورنر، موعدنا يتجدد الإثنين المقبل مع جولة جديدة في عالم الكرة المستديرة.