عاجل

عاجل

الطائرة الشمسية "سولار امبلس" تقلع من أبو ظبي في رحلة تاريخية حول العالم

طائرة "سولار أمبلس" التي تعمل بالطاقة الشمسية هي باكورة مشروع أعمال الرائدين السويسريين بيرتران بيكار واندريه بورشبيرغ الذين أكدا أنّ مشروعهما "انساني" وهما يريدان "تغيير العالم" عبر اثبات قدرة البشري

تقرأ الآن:

الطائرة الشمسية "سولار امبلس" تقلع من أبو ظبي في رحلة تاريخية حول العالم

حجم النص Aa Aa

رحلة على متن طائرة دون استخدام قطرة وقود واحدة، إنه التحدي الذي نجحت في تحقيقه طائرة تعمل بالطاقة الشمسية “سولار امبلس اثنان” والتي أقلعت الإثنين من أبوظبي في رحلة تاريخية للدوران حول العالم. هذا التحدي يفتح المزيد من الآمال والأفق الجديدة لاستخدمات الطاقة النظيفة في العالم.

Point of view

وبعد أحمد أباد، تتوجه الطائرة إلى مدينة وفاراناسي الهندية، ثم تحط في ماندالاي في بورما ثم في شنونغ كينغ ونان جينغ في الصين. وبعد الصين، تتجه الطائرة عبر المحيط الهادئ إلى هاواي ومن ثم إلى ثلاثة مواقع في الولايات المتحدة،

وانطلق الطيار السويسري اندريه بوشبيرغ بالطائرة عند الساعة الرابعة بالتوقيت العالمي من مطار البطين في أبو ظبي واتجه بها نحو مسقط بعد تأخير لمدة اثنتين وأربعين دقيقة بسبب انطلاق انذار في اللحظة الأخيرة يتعلق بناقل كهربائي.

ويفترض أن يقوم طيار آخر وهو بيرتران بيكار برحلة ثانية وإلى محطة أخرى عبر الطائرة صباح الثلاثاء من مسقط إلى أحمد اباد في الهند، في رحلة تستغرق ثماني عشرة ساعة، وهي الرحلة الأطول التي تجتازها الطائرة حتى الآن. الطائرة تتسع لشخص واحد ويبلغ وزنها وزن سيارة بالرغم من كون اجنحتها اطول من اجنحة طائرة بوينغ سبعمائة وسبعة وأربعين.