عاجل

تقرأ الآن:

تصاميم حداثية لسيارات ذاتية القيادة في معرض جنيف للسيارات


علوم وتكنولوجيا

تصاميم حداثية لسيارات ذاتية القيادة في معرض جنيف للسيارات

معرض جنيف الدولي للسيارات يستمر من الخامس وحتى الخامس عشر من شهر آذار/مارس.
مئة وثلاثون تصميماً جديداً يعرض هذا العام، التنوع يأتي ليرضي أذواق جميع الزوار الذي قد يصل عددهم إلى سبعمئة ألف.

بودي
السيارة التجريبية “بودي“، قدمتها الشركة السويسرية رين سبيد. الشركة المصنعة، تطمح مع هذه السيارة إلى تطوير مفهوم القيادة التشاركية بين السائق وجهاز الكمبيوتر. الرادار وأشعة الليزر وأجهزة التحسس عن بعد تسمح لتلك العربة بالعمل بشكل مستقل وتشارك عبء القيادة مع السائق.

يقول الرئيس التنفيذي لشركة رينسبيد فرانك رنديركنيشت: “إنها تقنية حديثة، سنعتادها. مَثلها كمثل الإنترنت قبل عشرين عاماً، كانت الفكرة مخيفة أيضاً في البداية. اليوم من ولدوا في العصر الرقمي، لايعرفون شيئاً خارج الانترنت. إنها مسألة أجيال وتكيف مع التقنيات الجديدة.”

سيارة “بودي” مزودة بكاميرات لضبط ارتفاع هيكلها عن الأرض بناء على التضاريس التي ستواجهها. كما تأخذ في الحسبان حركة المرور والظروف البيئية لاختيار طريقها.

تورك
المصنع الإيطالي للسيارات “إي دي” تجاوز التصاميم المتعارف للسيارات الكهربائية ذاتية القيادة مع تصميمه الجديد باسم “تورك”. سيارة رياضية، منخفضة العلو، واسعة، خالية من الزجاج. السائق ليس بحاجة لمراقبة الطريق بالعين المجردة، بل سيراه من خلال مجموعة من الشاشات المدمجة.
هي ليست بسيارة للقيادة بسرعات منخفضة داخل المدن، بل تملك أربع محركات.

توبياس زوهلمان من الفريق الذي أسهم في التصميم: “ما نراه خلفنا سيارة معاصرة هجينة بأربعة أبواب. ما أردنا تصميمه هو الشكل الذي ترونه، إنها سلسة للغاية مع خلفية مساعدة على السيرالعكسي و شكل ديناميكي جداً. المقطع الجانبي للسيارة دينامكي للغاية، مع الكثير من الأوتاد على قوس العجل.

إس سي جي 003
جيمس غليكنهوس صانع السيارات الأميركي قدم سيارة السباق SCG 003. السيارة هي ثالث مشروع للقطب المالي الأمريكي. سيارته الماضية ستدخل حلبة نوربورغرينغ للتحمل الذي سيقام شهر أيار/مايو.

اختيار المحرر

المقال المقبل
نظام "بي ويف" وسيلة لتسديد المال دون بطاقة ائتمانية

علوم وتكنولوجيا

نظام "بي ويف" وسيلة لتسديد المال دون بطاقة ائتمانية