عاجل

تقرأ الآن:

المتمردة مادونا في "قلب متمرد"


ثقافة

المتمردة مادونا في "قلب متمرد"

في سن 56 ماتزال مادونا تؤكد على قدرتها الخلاقة وبقائها كأيقونة للبوب من خلال ألبومها الجديد “قلب متمرد” أو “ربل هارت”. هو الألبوم الثالث عشر بين إصداراتها المسجلة داخل استوديو. لم تبخل فيه بإطلاق مجموعة من الأغاني الرومنسية. “ربل هارت” هو الإصدار الأول بعد ألبوم “ميدنا” في العام 2012 الذي قدمت فيه تسجلات لحفلات عالمية قامت بها.

تقول مادونا: “الإلهام الأولي كان بإصدار ألبوم ذو وجهين، كل وجه يحتوي على عشر أغان. من هنا جاءت فكرة تسميته “قلب متمرد“، الوجه الأول يضم أغان استفزازية تمثل أحد جوانب شخصيتي. والوجه الآخر أكثر رومنسية، يمثل الجانب الرقيق عندي.”

ملكة البوب، في العمل الجديد تعاونت مع الدي-جاي الشاب السويدي الأصل أفيتشي، ومع توبي غاد كاتب الكلمات والمنتج الأميركي. تسريب الأغاني عبر الإنترنت قبل إصدارها الرسمي يشكل أحد مخاوف مادونا. في شهر شباط/فبراير تم بالفعل تحميل بعض مع أغاني الألبوم عبر الشبكة العنكبوتية بشكل غير شرعي.

مادونا: “كتابة الموسيقى والأغاني ليست أكثر صعوبة من السابق. لكن المشقة تكمن في العثور على منتجين يملكون الوقت للجلوس معك في الاستوديو وإنهاء الإنتاج. خصوصاً عندما تعمل مع دي جاي كثيرِ العمل والسفر. بالإضافة إلى احتمال تسريب الموسيقى وهو ما يجعل الأمور أكثر صعوبة.”

ناس والملاكم السابق مايك تايسون قاما بتسجيل أصواتهما على بعض مقاطع هذا الألبوم. مغني الراب الأميركي كيني وست كان أيضاً من بين من تعاونت معهم مادونا في الإصدار الجديد/

الجولة للترويج لـ“ربل هارت” ستبدأ من ميامي وفلوريدا في نهاية شهر آب. الجزء الأوروبي من الجولة سيكون في شهر تشرين الثاني/نوفمبر، حيث ستزور كلاً من كولن وبرشلونا ولندن وباريس وغلاسغو وغيرها.

اختيار المحرر

المقال المقبل
مجموعة ديور تستلهم السبعينات وأفلام الخيال العلمي لخريف وشتاء 2015

ثقافة

مجموعة ديور تستلهم السبعينات وأفلام الخيال العلمي لخريف وشتاء 2015