عاجل

تقرأ الآن:

"إكس + واي" فيلم عن التوحد والعبقرية والحب


سينما

"إكس + واي" فيلم عن التوحد والعبقرية والحب

آسا باتيرفيلد يلعب دور طفل مصاب بمرض التوحد في فيم إكس بلس واي. ناثان مراهق يجد متعة في التعامل مع الأرقام أكثر من اللعب مع أقرانه. لكن بعد أن يلتقي ناثان بهُمفريز أستاذ الرياضيات المميز الذي يقوم بدوره راف سبول، كل شيء سيتغير. ناثان سيصيح واحد من الفريق الوطني الذي يمثل المملكة المتحدة في أولمبياد الرياضيات الدولي. خلال الرحلة لتمثيل المملكة المتحدة في ألمبياد الرياضيات الدولي، اختبر ناثان ولأول مرة مشاعر غير متوقعة بالنسبة له، عرف ولأول مرة طبيعة الحب.

المخرج مورغان ماثيو يقول عن الفيلم: “العمل يستند إلى عمل وثائقي قمت به قبل ثمانية أعوام بعنوان “عقول شابة جميلة”. وجدت الكثير من الإلهام في ذلك الوثائقي. الشاب دانيل لايتونغ الذي ظهر في الوثائقي كان الإلهام الأساسي لتكوين شخصية ناثان في فيلم إكس بلس واي.”

عندما بدأ بداسة الشخصية آسا باترفيلد ذهب للقاء دانيل لايتونغ ليتعرف معه كيف يمكن أن يتصرف شخص يعاني من أعراض التوحد. آسا باتيرفيلد: “لم أكتف بالحديث مع دانيل لكني ذهبت إلى المدرسة التي تعنى بأشخاص مماثلين. تحدثت لمراهقين يمرون بما يمر به ناثان. كان علي أن أرى بنفسي تأثير ذلك عليهم والصعوبات التي يمرون بها. من ثم الاستفادة من كل ذلك لتكوين الشخصية”.

أول عرض للفيلم على الشاشة الفضية في المملكة المتحدة يوم 13 من آذار/مارس.

اختيار المحرر

المقال المقبل
فيلم "أنا مع العروسة" يفوز بالجائزة الأولى لمهرجان الفيلم وملتقى حقوق الإنسان

سينما

فيلم "أنا مع العروسة" يفوز بالجائزة الأولى لمهرجان الفيلم وملتقى حقوق الإنسان