عاجل

عائلتان أستراليتان تطلبان من جاكرتا حبس إبنيهما مدى الحياة بدل إعدامهما

تحاول عائلتان استراليتان محكوم على ابنهما بالاعدام في اندونيسيا الطلب من السلطات في جاكرتا حبسهما حبسا مؤبدا بدل اعدامهما، وادين ميوران سوكماران

تقرأ الآن:

عائلتان أستراليتان تطلبان من جاكرتا حبس إبنيهما مدى الحياة بدل إعدامهما

حجم النص Aa Aa

تحاول عائلتان استراليتان محكوم على ابنهما بالاعدام في اندونيسيا الطلب من السلطات في جاكرتا حبسهما حبسا مؤبدا بدل اعدامهما، وادين ميوران سوكماران واندرو تشان بتهريب المخدرات واحتجزا وتسعة اجانب في سجن بجزيرة نوساكامبانغان الواقع في الجزيرة الرئيسية جاوا.
يقول شينتو سوكوماران شقيق استرالي محتجز:
“تامل عائلتنا من ان يرى الرئيس ماذا حل بميوران واندرو داخل السجن وماذا فعلا من اجل مساعدة الشعب في اندونيسيا، وان يرفق بعائلتنا، نحن ممتنون للعدالة في اندونيسيا، ونسأل ان كان هناك من امكانية للسماح لهم بقضاء حياتهم داخل السجن وان لايعدما”. ومن المفترض ان يتم تنفيذ الاعدام بحق الاستراليين وفرنسي وبرازيلي وفيليبني ونيجيري وغاني اضافة الى مدانين آخرين.
رجل الاعمال االبريطاني ريتشارد برانسون ابدى دعمه للحملة التي بداتها العائلات الاسترالية وقال:
“التعامل مع المخدرات كقضية صحية، وليس كجريمة، تساعد في تخفيض عدد الوفيات بسبب المخدرات، وتحد من انتشار عدوى المرض مثل نقص المناعة المكتسبة او التهاب الكبد، وتقلل الجرائم المتعلقة بالمخدرات، وتسمح اللناس المدمنين على ان يعودوا الى المجتمع”.
الرئيس الاندونيسي الجديد اكد انه لن يصدر اي عفو في ملفات تهريب المخدرات مع ازدياد اعداد الوفيات اليومية بسببها، غير ان تنفيذ الاعدامات قد لا يتم بسبب الاجراءات القانونية والاجراءات اللازمة وفقا لمكتب المدعي العام الاندونيسي.