عاجل

تقرأ الآن:

السيرة الموسيقية لبيورك في متحف مدينة نيويوك للفن الحديث


ثقافة

السيرة الموسيقية لبيورك في متحف مدينة نيويوك للفن الحديث

المغنية الأيسلندية بيورك تقدم مجمل أعمالها الموسيقية ضمن معرض في متحف مدينة نيويورك للفن الحديث. الأعمال تتعقب السيرة الموسيقية للمغنية منذ أول عمل قامت به في العام 1993 حتى اليوم. لتنفيذ هذا المعرض الاستعادي بيورك تعاونت مع الكثير من الفنانين البلاستيكيين والمصورين والمخرجيين.

كلاوس بيسنباخ أحد المسؤولين عن تنظيم المعرض يقول: “لم أرغب بإظهارها كموسيقية تريد أن تصبح فنانة بصرية. إنها مؤلفة موسيقية، جمعت الموسيقى الكلاسيكية و البوب والفانك. لذا لم أرغب إظهار ما ليس فيها. كل عمل في هذا المعرض له مُؤلف. كل صورة التقطها مصور، وكل فيلم قام به مخرج. هي ليست بنحاتة ولابرسامة. كل عمل هنا يحمل اسم صاحبه”.

العمل الأساسي في المعرض هو فيديو من عشر دقائق بعنوان البحيرة السوداء. تم تصويره على ثلاثة أيام في الصيف الماضي في الكهوف وحقول الحمم البركانية في أيسلندا.

خلال مجمل المعرض يرافق الزوار مرشد صوتي باسم “سونغ لاينز” وهو مونتاج سمعي لموسيقا بيورك وأعمالها الإبداعية. الزائر يتعرف أثناء الرحلة على الشخصيات التي قدمتها في مختلف فيديوهات الأغاني.

كلاوس بيسنباخ أحد المسؤولين عن تنظيم المعرض يقول: “قمنا بخلق رحلة سمعية، كل ما عليك هو التركيز على حاسة السمع. الهيكل يتألف من الألبومات الثمانية التي سجلتها. هناك ثمانية فصول لعملها. عندما تدخل في رحلة “سونغ لاينز” ستكون بصحبتها من خلال الشخصيات المختلفة التي قامت بها.”

معرض بيورك في متحف مدينة نيويورك للفن الحديث افتتح في 8 من آذار/مارس ويستمر حتى 7 من شهر حزيران/يونيو.

اختيار المحرر

المقال المقبل
المصمم الفرنسي "غيارميه" يستلهم أثواب نجمات هوليود

ثقافة

المصمم الفرنسي "غيارميه" يستلهم أثواب نجمات هوليود