عاجل

جو، يورونيوز:

“أهلا بكم في برنامج سبورتس يونايتد،سنقوم بجولة حول العالم لنقدم لكم أهم نتائج مختلف الرياضات. ستتابعون معنا : رالي المكسيك، نسلط الضوء أيضا على اللاعب سكوت كاري، ونتطرق إلى التايكواندو”.

رالي المكسيك:

جو، يورونيوز:

“تصدر البطل العالمي سيباستيان أوجييه بطولة العالم للراليات لعام 2015. لقد احتفل نهاية الأسبوع الماضي بثالث انتصار له”.

تجاوز سيباستيان أوجييه مسار المكسيك بسهولة محققا انتصارا آخر يضاف إلى سجله. المسار وصف بالصعب لذلك وجد لاتفالا صعوبات للبقاء في المسار السليم.وهو ما شهده البريطاني كريس مييكي. أما السائق الإستوني أوت تاناك ورفيقه فتعرضا إلى حادث خطير نجيا منه بأعجوبة.

تزلج الوثب:

جو، يورونيوز:

“هي نهاية مسابقة تزلج الوثب ضمن بطولة كأس العالم. لقد كان أسبوعا كثير النشاط والترتيب العام تغير أيضا. المتزلجون شاركوا في سباق فنلندا الذي شهد تألق بعض المتزلجين”.

فاز النمساوي ستيفان كرافت بسباق تزلج الوثب الذي أجري في لاهتي بفنلندا، كرافت حصد الميدالية الذهبية محققا بذلك فوزه الرابع خلال بطولة كأس العالم لتزلج الوثب.

واستطاع كرافت أن يحصل 284.5 نقطة ليتقدم بذلك على بطل العالم، الألماني سيفرين فرويند الذي حقق مجموع 273.2 نقطة محتلا بذلك المركز الثاني.

فرويند تقدم على السلوفيني بيتر بريفس الذي احتل المركز الرابع في السباق بمجموع
266.2 نقطة متقدما بذلك على النرويجي أندرس فانيميل صاحب المركز الثالث.

ترايثلون 2015:

جو، يورونيوز:

“ لقد تعبت لمجرد التفكير في الرياضة التي سنتطرق اليها الآن، هي رياضة الترايثلون، البطولة انطلقت في أبو ظبي، أبرز الرياضيين وأكثرهم قوة وسرعة شاركوا في المرحلة الأولى التي تعد واحدة من بين عشر مراحل خلال هذا العام”.

بداية بطولة ترايثلون لعام 2015 بدأت بالسباحة لمسافة 750 مترا، الإسباني ماريو مولا توج بالبطولة في منافسات الرجال. مولا حسم السباق لصالحه بعد تقدمه في الجري. وحل الفرنسي فينسيت لويس، ثانيا بفارق بسيط عن مولا الذي أنهى السباق في 52 دقيقة و31 ثانية، بفارق 13 ثانية عن اللاعب الفرنسي.

من جهتها، توجت الأمريكية جوين جورجنسن بلقب السيدات في السباقات الثلاثة بزمن 59 .58 وحلت ثانية، الأمريكية كاتي بزمن قدره 15 .59 وجاءت في المركز الثالث فلور دايفي من برمودا بزمن 37 .59 .

جو، يورونيوز:

“سباعيات الرغبي رياضة بدنية، وبدون أية مفاجئة يمكننا القول إن نيوزيلندا هي عملاق الرياضة. فخلال خمسة عشر عاما لم تتمكن من إحراز اللقب ثلاث مرات فقط. هذا الأسبوع سنسلط الضوء على لاعب رئيسي تصدر عناوين الصحف لسنوات عديدة وهو سكوت كاري”.

سكوت كاري يقول:

“ لقد كبرت برفقة ثلاثة أخوة وكلنا نمارس الرغبي. من الجيد أن تكبر في مدينة كريبوروالا لأنك ستمارس فيها رياضات مختلفة كالهوكي وكرة السلة، فالتمتع بهذه المهارات جيد لكي تتمكن من لعب الرغبي” .

كاري يضيف:

“ لقد كنت قلقا بعض الشيء في أول مباراة أمام الولايات المتحدة، لكنني لا أتذكر جيدا كل المبارايات التي لعبتها، لقد تم اختياري كقائد للفريق وكان ذلك بمثابة الصدمة، لم يكن لدي الوقت كثيرا للتفكير، لكن ذلك كان فخرا بالنسبة لي”.

رياضة التايكواندو:

جو، يورونيوز:

“ تطرقنا الأسبوع المنصرم إلى رياضة الكيندو، أما هذا الأسبوع فسنتطرق إلى رياضة التايكواندو. الرياضة تعتمد على الركلات واللكمات، فكلما كانت أكثر كلما حقق اللاعب المزيد من النقاط مقارنة بالخصم، دعونا نسلط الضوء على هذه الرياضة”.

يجب أن تكون سريعا وقويا وفعالا لتكون متألقا في التايكواندو. تستمد الرياضة معظم صفاتها من المدرسة الكورية في القتال والتي تتلخص في الخطوات الخفيفة على الأرض وغير الثابتة.

تستخدم التايكواندو الأقدام للهجوم أكثر من اليد، في حين تستخدم اليد لصد ضربات الخصم.

يرتدي المتنافسون بدلة التايكواندو وتسمى (الدوبك). من بين قوانينها وجوب أن يكون الملعب مسطحاً مستوياً خالياً من العوائق ومغطى بالخشب أوأي مادة ناعمة الملمس.

جو، يورونيوز:

“مشاهد وصور مختلفة اخترناها لكم من بطولة البوبسليغ التي شهدتها فينتربارغ.
فالبطولة العالمية انتهت الأسبوع المنصرم لتكون الفرصة سانحة لنا لعرض بعض المشاهد المميزة في ختام هذا العدد. نلتقي في الأسبوع المقبل ….إلى اللقاء”.

المزيد عن: