عاجل

عاجل

السلطات الشيلية تناضل لاخماد حريق ضخم في منطقة فالباريزو

أكد نائب وزير الداخلية الشيلي محمود علوي أنّ السلطات أعلنت حالة الطوارئ في فينا ديل ماري وفالباريزو، كما قامت باجلاء ما بين أربعة آلاف و16ستة عشر الف شخص تبعا لتقدم الحريق. واندلع الحريق في منطقة غابا

تقرأ الآن:

السلطات الشيلية تناضل لاخماد حريق ضخم في منطقة فالباريزو

حجم النص Aa Aa

السلطات الشيلية تناضل لاخماد الحريق المهول الذي يجتاح منطقة فالباريزو في وسط البلاد، وفي اجراء احترازي قامت السلطات باجلاء أكثر من أربعة ألاف وخمسمائة شخص، كما رفعت حالة الطوارئ في فينا ديل ماري وفالباريزو.

واندلع الحريق في منطقة غابات بينما شهدت الأيام الاخيرة ارتفاعا في درجات الحرارة. وامتدت ألسنة اللهب التي أججتها الرياح لتدمر حوالى خمسمائة هكتار حيث أصبحت تهدد بلدات مجاورة. وجرت عمليات الاجلاء باشراف عسكريين وقوات من الشرطة في بلدات قريبة من فالباريزو ونقل السكان إلى مراكز ايواء في المنطقة.

وتقع منطقة فالباريزو في وسط الشيلي على بعد حوالي مائة كيلومتر شمال غرب العاصمة سانتياغو. وكان حريق دمر في العام ألفين وأربعة عشر المنطقة وأسفر عن سقوط خمسة عشر قتيلا.
وادرجت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو” فالباريزو على لائحة تراث الانسانية. وهي معروفة بشوارعها الصغيرة المتعرجة وبيوتها الملونة، وتستقطب آلاف السياح كلّ عام. السلطات أكدت وفاة سيدة إثر جلطة في القلب.