عاجل

سليمان ياسيني:“مشاهدينا مرحبا بكم في الزاوية برنامجكم الأسبوعي الخاص بكرة القدم، بعد إقصائه من دوري الأبطال تشيلسي يتعادل في دياره بستامفرود بريدج، زرق مورينيو لم يستغلوا هزيمة مانشستر سيتي ملاحقهم في المركز الثاني من ترتيب البرميير ليغ، في اللغا الإسبانية، غاريث بايل يمكن الريال من استعادة نكهة الفوز لكن النادي الملكي يبقى في متابعة البارسا الفائز على أرضية أيبار بثنائية من ليو ميسي”.

يبدو أنّ خيبة الأمل تطارد تشيلسي، فبعد الخروج من دوري الأبطال على يد باريس سان جيرمان تشكيلة الزرق تسقط في فخ التعادل أمام الضيف ساوثهامبتون، ديجو كوستا أحرز هدف السبق قبل أن يتمكن الزوار من ترجيح الكفة إثر ركلة جزاء من تنفيذ لونج.

النادي اللندني ضيع فرصة النقاط الثلاث لكنه يبقى في طليعة الترتيب بفارق ست نقاط عن مان سيتي الملاحق الذي تعثر يوم السبت على أرضية مضيفه بورنلي الذي يتخبط في منطقة السقوط بهدف دون مقابل من إحراز بويد.

ليونيل ميسي يوقع ثنائية نظيفة ليمكن أف سي برشلونة من العودة بالنقاط الثلاث من أرضية الصاعد إيبار، النجم الأرجنتيني للبلاوجرانا يفتك بذلك بصدارة ترتيب الهدافين في الليغا بانفراد برصيد اثنين وثلاثين هدفا مقابل ثلاثين لملاحقه كريستيانو رونالدو.

هذا الأخير لم يسجل نهاية الأسبوع تاركا ذلك لزميله في النادي الملكي الويلزي غاريث بايل الذي وقّع ثنائية في مواجهة ليفانتي، الريال يبقى في المركز الثاني بفارق نقطة يتيمة عن البلاوجرانا قبل مواجهة الكلاسيكو الأحد المقبل بكامب نو.

سليمان ياسيني:“بالنسبة للبعض كان الأسبوع المنصرم حافلا بالإيجابيات أمر لم يكن حتما ذاته بالنسبة للبعض الآخر، لمعرفة كل ذلك تابعوا معنا التفاصيل في ركن التألق والتراجع”.

البوسني وحيد خليلوزيدش يعود إلى الساحة من بوابة بلاد الشمس الساطعة حيث عيّن على رأس المنتخب الأول خلفا لخافيير أجيري، كوتش وحيد ينعش مسيرته بعدما قاد ثعالب الصحراء الجزائرية نحو ثمن النهائي كأس العالم الأخيرة بالبرازيل وتجربة نحيفة كمدرب لترابزونسبور التركي.

في التألق أيضا نجد بايرن ميونخ الذي وقّع فوزه العشرين بعد خمس وعشرين جولة من البوندسليغا، آخرها كان برباعية نظيفة على حساب مضيفه فيردر بريمن، النادي البافاري السائر نحو الإحتفاظ باللقب حقّق خمسة وعشرين هدفا في المباريات الخمس الأخيرة له ضمن الدوري.

في خانة التراجع أتليتيكو مدريد الذي يرى ابتعاد لقب الليغا، الكولشونيروس أهدروا طريق الفوز بعد ثلاثة تعادلات متتالية ليتدحرجوا إلى المركز الرابع تاركين الثالث لفلنسية ومتأخرين عن المتصدر برشلونة بفارق تسع نقاط كاملة.

سليمان ياسيني:“قبل مائة وثلاث وأربعين سنة تحديدا يوم السادس عشر مارس/آذار 1872 لُعبت أول مباراة نهائية ضمن كأس إنجلترا بين وانديررس وروايل إنجينرس، هذه المنافسة الكروية تعتبر الأقدم في العالم”.

من أصل خمسين فريقا مسجلا لدى الإتحاد الإنجليزي لم يشارك في أول نهائيات لكأس إنجلترا سوى خمسة فرق، المباراة النهائية التي احتضنها ملعب أوفال بكينيغتون ضواحي لندن شهد فوز وانديررس على روايل إنجينرس، النادي الأول يضم في صفوفه لاعبين من مدارس خاصة بالعاصمة الإنجليزية، فوز بهدف يتيم من توقيع مورتون باتس فتح الشهية لوانديررس الذي انتزع الكأس في أربع مرات خلال السنوات الست الموالية.

سليمان ياسيني:“إياب ثمن النهائي من دوري الأبطال سيتواصل هذا الأسبوع، إليكم الآن تكهنات القسم الرياضي ليورونيوز التي تحتمل الخطء بالطبع، شاركوا معنا بتكهناتكم وتعليقاتكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستخدام الهاشتاج TheCornerScores#”

القسم الرياضي يمنح الفوز والتأهل لأتليتيكو مدريد الإسباني على حساب ليفركوزن الألماني بثنائية نظيفة في الإياب، كما يتوقع الزملاء تعادل موناكو مع أرسنال ليتأهل زملاء بيرباتوف إلى ربع النهائي بعد فوزهم في ملعب الإمارات، شبح الإقصاء يطارد مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يتكهن القسم بانهزامه في كامب نو أمام أف سي برشلونة الإسباني.

سليمان ياسيني:“هذا ما في جعبتنا اليوم نلقاكم الإثنين المقبلفي عدد آخر من الزاوية، نودعكم بفقرة بلوبرس الخاصة بطرائف كرة القدم، شاركونا بفيديوهاتكم الطريفة عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستخدام الهاشتاج TheCornerBloopers#، إلى اللقاء”.