عاجل

وزير يوناني يثير غضب ألمانيا

تقرأ الآن:

وزير يوناني يثير غضب ألمانيا

حجم النص Aa Aa

يبدو أن التيار بين ألمانيا واليونان لا يمر هذه الأيام بسبب التجاوزات اللفظية والتصريحات المسيئة لبعض المسؤوليين في البلدين، والتي من شأنها تسميم العلاقات بين برلين وأثينا.

ففي أحدث حلقة من مسلسل التراشق اللفظي بين البلدين، قال برنامج حواري ألماني، الاثنين، إن شريط الفيديو الذي يظهر فيه وزير المالية اليوناني، يانيس فاروفاكيس، وهو يقوم بإشارة معيبة بإصبعه لألمانيا ليس مفبركا، بعد أن اعترض الوزير اليوناني على صحته. فما رأي الشارع اليوناني؟

أحد المواطنين يقول: “ على أية حال هذا شأنه الخاص. إنه رجل جيد المظهر، ولديه سيدة جميلة، وأنا لا أرى ما هو الخطأ في ذلك”.

مواطنة يونانية تقول: “ ينبغي لنا أن نحكم عليه من خلال سياساته، وليس أسلوب حياته، لأننا جميعا نتوقع شيئا أفضل. وفي نهاية الأمر هو رجل سياسي”.

مواطنة أخرى تقول: “ في نظري إنه من غير المقبول لأي سياسي أن يعرض حياته الخاصة في صور تنشرها الصحافة”.

وأثار الشريط الذي عرض خلال برنامج أسبوعي على تليفزيون “آي.آر.دي“، الأحد، ردة فعل غاضبة من الوزير اليوناني الذي استضافه البرنامج على الهواء من أثينا مع ضيوف آخرين.

وأصر فاروفاكيس على الهواء أن الفيديو، الذي يصوره، وهو يتحدث خلال فعالية في عام 2013 في العاصمة الكرواتية زغرب ويؤدي إشارة معيبة بإصبعه مع ذكر ألمانيا بالإسم أنه “مفبرك”.