عاجل

تقرأ الآن:

متحف مانيلا للفن التفاعلي... يلقى نجاحاً بين محبي إلتقاط السلفي


ثقافة

متحف مانيلا للفن التفاعلي... يلقى نجاحاً بين محبي إلتقاط السلفي

على رغم من معرفتك بأنها أصبغة أُحسن رسمها، لكن لحظة من الخوف ستنتابك أمام الحيوانات العملاقة المرسومة في مُتحف مانيلا…. على عكس العديد من المتاحف حيث يستمتع الزائر عن بعد بالأعمال الفنية المعروضة، لكنك هنا مدعوٌ لتسلق الأعمال الفنية، أو القفز عليها شريطة أن تخلع حذاءك كي لا تضرّ بالعمل. “آرت إن أيلاند” هو أكبر متحف للفن التفاعلي في الفلبين.

يقول أحد الزوار: “مذهل، نوعية الفن المقدم مدهشة، وكيف فكرو بإدخال المشاهد من عدة وجهات نظر وتوقعوا طريقة تفاعله مع العمل.”

المتحف يضم أكثر 200 عمل، معظمها ذات إيحاء ثلاثي الأبعاد. يمكنك أن تلتقط صورة وأنت داخل هرم لفرعون قديم، و أخرى وأنت مستلقٍ على ظهرك بينما تطؤك الجياد بأرجلها.

لكن يمكن أيضاً أن تدخل لوحة من روائع الفن، كلوحة “الوسام” للرسام البريطاني أدموند بلير ليتون، المنفذةِ في مطلع القرن العشرين. تقول زائرة التقطت صورة لها مع لوحة “الوسام”: “عليك أن تكون في غاية الجدية في المتاحف الأخرى. هذا المتحف يتيح لك أن تُخرج الجانب الأبله في شخصيتك. يجعلك تقدّر الفن بشكل لأكبر، حيث يوجد الكثير من أعمال الفنية الشهيرة التي يمكنك أن تلهو معها.”

المتحف افتتح أبوابه نهاية العام الماضي، 4 مصممين فيلبيين و18 فناناً كورياً تعاونوا لتنفيذ رسومات المتحف ثلاثية الأبعاد، في هذا البلد الذي يعتبر شعبه من أكثر المحبي لصور السلفي.

اختيار المحرر

المقال المقبل
نونو غاما يستلهم الأدب البرتغالي البطولي لمجوعة خريف وشتاء 2015

ثقافة

نونو غاما يستلهم الأدب البرتغالي البطولي لمجوعة خريف وشتاء 2015