عاجل

عاجل

تونس تقرر نشر الجيش في المدن

الحكومة التونسية تتخذ قرارات لتعزيز أمن البلاد بعد الهجوم الذي نُفِّذ الأربعاء في العاصمة تونس، من بينها نشرُ قوات الجيش في المدن.

تقرأ الآن:

تونس تقرر نشر الجيش في المدن

حجم النص Aa Aa

الحكومة التونسية تتخذ قرارات لتعزيز أمن البلاد بعد الهجوم الذي نُفِّذ الأربعاء في العاصمة تونس أمام متحف الباردو وخَلَّف ثلاثةً وعشرين قتيلا، من بينهم عشرون سائحا أجنبيا وثلاثةُ تونسيين أحدُهم ضابط أمن، بالإضافة إلى خمسين جريحا.

من ضمن القتلى الأجانب فرنسيون وإيطاليون وإسبان وبريطانيون وإيطاليون.

من بين التدابير المتخَّذة نشرُ قوات الجيش في مدن البلاد بالتزامن مع تعزيز الحماية الأمنية للمؤسسات الإستراتيجية على غرار مقر الإذاعة.

هجوم الأربعاء على متحف الباردو الذي نفَّذه تونسيان لقيا حتفهما خلال الاشتباكات مع الأمن المحلي تم تبنيه عبْر تسجيل صوتي، لم يتم التحقق منه، باسم التنظيم المُسمى “الدولة الإسلامية”.

رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد قال في ندوة صحفية حول هذا الاعتداء والتدابير المُتَّخذة:

“عملية التحقيق تأخذ مجراها، والمؤشرات جيّدة. أقول بكل صراحة، إننا قمنا باعتقالات. لكن التفاصيل سنكشف عنها عندما نتوصل إلى النتائج النهائية…حينها سنوافيكم بها”.

أيمن مُرجان الضابط التونسي البالغ من العمر ثلاثةً وثلاثين عاما الذي قُتل خلال الاشتباكات مع مُنفِّذي الهجوم على المتحف والسياح تم دفنُه الخميس في مقبرة فوشانة في الضاحية الجنوبية للعاصمة تونس بحضور وزير الداخلية محمد الناجم الغرسلى وكاتب الدولة المكلف بالأمن رفيق الشلى.